TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يتراجع مع جني الأرباح وتفاقم خسائر النفط

سوق دبي يتراجع مع جني الأرباح وتفاقم خسائر النفط
قطاعا النقل والاستثمار في صدارة المتراجعين - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تراجع مؤشر سوق دبي، بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل استمرار العمليات البيعية لجني الأرباح على الأسهم القيادية وتحول الأسهم العالمية للهبوط، وتفاقم خسائر النفط، وفقاً لمحلل.

وانخفض المؤشر العام 1.51% خاسراً 53.37 نقطة، هبط بها إلى مستوى 3480.46 نقطة، متوافقاً مع تراجعات أمس.

وقال جمال عبدالحميد، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": "استمرار عمليات جني الأرباح بالأسهم الكبرى دفع مؤشر سوق دبي للهبوط سريعاً، بعد تماسكه أمس".

وبين عبدالحميد، أن كسر النفط لمستوى 50 دولاراً أثر على نفسيات المستثمرين سلباً ودفعهم لتنفيذ عمليات بيعية بصورة ملفتة في الساعة الأخيرة من التعاملات.

وتصدر قطاع النقل التراجعات بنحو 2.36% مع انخفاض سهم العربية للطيران 2.9%، وانخفض قطاع الاستثمار بنسبة 2.3% مع تراجع سهم سوق دبي المالي 2.9%.

وانخفض قطاع العقارات 1.6% مع تراجع سهم إعمار وأرابتك بنسبة 2%، وتراجع قطاع البنوك 1.59% مع انخفاض سهم دبي الإسلامي 1.4%.

وأضاف عبدالحميد، أنه بالرغم من السلبية التي سيطرت على المؤشر اليوم ،إلا أن هناك محافظ اتجهت لزيادة مراكزها في سهم دريك آند إسكل الذي ارتفع 1.03% بعد الاطمئنان على مضي الشركة في الإصلاحات المالية".

وارتفعت كميات التداول اليوم إلى 346.35 مليون سهم، مقابل 267.18 مليون سهم بجلسة الأمس، فيما تراجعت القيم إلى 315.83 مليون درهم، مقابل 322.37 مليون درهم بالجلسة السابقة.

وتابع عبدالحميد: "فنيــاً، فقدان المؤشر لمستوى 3500 نقطة إشارة تؤكد تعرضه للتراجع في الجلسات القادمة".

ونوه عبدالحميد ،بأنه في حال استمرار المؤشر العام للسوق فوق مستوى 3480 نقطة خلال الجلسات القادمة، فسوف يستمر في الهبوط إلى مستوى 3450 ثم إلى 3420 نقطة.

ونصح عبدالحميد، المتعاملين بالتأني والتريث قبل بناء أي مراكز شراء جديدة في الوقت الحالي حتى يتخذ المؤشر اتجاهاً صعودياً واضحاً مع ترقب التأكد من اتجاه الأسواق العالمية وسط توقعات برفع الفائدة الأمريكية قريبا.