TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأندلس" تعلن آخر التطورات لثلاثة مشاريع بجدة

"الأندلس" تعلن آخر التطورات لثلاثة مشاريع بجدة
تم اعتماد تقسيم الأرض محل مشروع مشترك مع مجموعة سليمان الحبيب
الأندلس
4320
0.56% 26.95 0.15

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الأندلس العقارية، أنه فيما يخص مشروع الشركة المشترك مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية القابضة لتملك وتطوير وتشغيل مستشفى على أرض تابعة للشركة بجدة ومملوكة مناصفة بين الطرفين، فقد تم اعتماد تقسيم الأرض محل المشروع من قبل أمانة جدة.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الخميس، فإن معاملة التقسيم قد أحيلت إلى كتابة العدل الأولى في محافظة جدة؛ لاستكمال إجراءات التقسيم وإصدار الصكوك وهي حالياً تحت الإجراء، وتنص المعاملة على تقسيم الأرض إلى أربع قطع.

وأشار البيان إلى أنه لا يوجد بعد أي أثر مالي ناتج عن هذه التطورات؛ حيث لا يزال المشروع في مراحله الأولى مع استمرار أعمال تطوير التصاميم لهذا المشروع بواسطة الشريك المطور مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية.

كما أوضح البيان أنه بخصوص مشروع الشركة المشترك مع شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار (منافع القابضة سابقا) لإنشاء مركز تسوق، فقد تمت موافقة اللجنة الرئيسية للمشاريع بأمانة جدة على المشروع بعد اعتماد الشركة لتعديلات محدودة على التصميم النهائي ويجري حالياً العمل على إصدار الرخصة النهائية للمشروع.

وأوضحت الشركة أن سبب تأخر المشروع عن التاريخ المحدد للبدء بأعمال الإنشاء يعود إلى تأخر صدور موافقة الأمانة بالترخيص للمشروع بسبب تزامن المشروع مع دراسة الأمانة لمسارات المترو، والذي تأكد عدم تعارضه مع موقع المشروع، وجاري حالياً الترتيب لإسناد عملية بناء وتطوير المشروع إلى أحد المقاولين.

كما أشارت إلى أنه لا يوجد تغيير في تقدير تكلفة إنشاء المشروع، وسيتم بدء إنشاء المشروع خلال الربع الرابع من عام 2016 والتي من المتوقع انتهاؤها في الربع الرابع من عام 2017 م، أما بدء تشغيل المشروع فتتوقع الشركة أن يكون خلال الربع الأول من عام 2018م.

وتقول الشركة: إنه فيما يخص مشروع بانوراما جدة، الذي سيقام على أرض مملوكة لها مع مجموعة من الشركاء، فإن العمل جاري مع بقية الشركاء على إعادة تطوير التصاميم الخاصة بالمشروع وفقا للجدول الزمني المعد لتنفيذ المشروع.

ومن المتوقع، بحسب بيان الشركة أن تبدأ أعمال إنشاء المشروع بعد الانتهاء من تعديل التصورات النهائية لمكونات المشروع وأخذ التصاريح اللازمة وذلك خلال الربع الرابع من عام 2017م، كما أنه من المتوقع أن يتم إنهاء أعمال الإنشاء وبدء التشغيل خلال الربع الرابع من عام 2020م، ولا يوجد بعد أي أثر مالي ناتج عن هذه التطورات حيث لا يزال المشروع في مراحله الأولى.