TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أيلة تنشيء مختبراً للغات بفرع الجامعة الأردنية في العقبة

 أيلة تنشيء مختبراً للغات بفرع الجامعة الأردنية في العقبة

 برعاية رئيس الجامعة الأردنية عزمي محافظة افتتحت شركة واحة أيلة للتطوير (أيلة)، إحدى أكبر شركات التطوير السياحي والعقاري المتنوع في المملكة الأردنية الهاشمية ومطور مشروع أيلة في العقبة، مختبر أيلة للغات المجهز بكافة الأجهزة الحديثة الخاصة بتعليم اللغات الأجنبية بفرع الجامعة الأردنية في العقبة بكلفة بلغت 50 ألف دينار أردني. 

 
وياتي انشاء مختبر أيلة للغات الحديثة بغاية إيجاد نواة متقدمة في العقبة ومؤسساتها التعليمية لنشر تعلم اللغات المساندة لقطاع السياحة في المنطقة والذي يشكل القطاع الرئيس للأعمال في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. وفي إطار هذه المبادرة، ستقدم الجامعة خصم 30% لنحو 200 طالب من المجتمع المحلي ممن يتم ترشيحهم من قبل شركة أيلة لبرامج ودورات تدريبية مما سيشكل حافزاً للطلبة للالتحاق بقسم اللغات الأجنبية وبذل مزيد من الجهد في سبيل تحقيق التفوق والتميز.
 
وبهذه المناسبة، قال سهل دودين، المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير : "جاءت هذه المبادرة استكمالا لما بدأت به شركة أيلة في إطار المسؤولية الاجتماعية والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي في العقبة والتي تقوم على دعم ورعاية طلبة الجامعات الأردنية بمختلف متطلبات تطوير البنية التعليمية ليكون اليوم احد تلك الإنجازات بأنشاء مختبر ايلة للغات كاحد مرافق تخصص اللغات وما يتبعه من مهتمين وطلبة ومؤسسات من خلال تزويدهم بأحدث الوسائل التعليمية التي تسهل عليهم تعلم اللغات الجديدة والوصول إلى مصادر المعلومات المتنوعة مما سيساهم في إعداد وتخريج كوادر وطنية مؤهلة تساهم في تنمية الوطن وتعزيز مكتسباته والمنافسة بقوة للحصول على فرص العمل".
 
وأضاف دودين أن شركة أيلة من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التي تحتل مكانة الصدارة في إستراتيجيتها تولي اهتماماً بالغاً لتأهيل الشباب وتمكينهم علمياً ومعرفياً لمواكبة متطلبات العصر ورفد سوق العمل بمهارات إضافية تدعم مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة لا سيما في قطاع السياحة حيث استكملت منذ نحو عامين انشاء اول مطبخ تدريبي متخصص في جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة في غاية تكامل الخدمات الموجه لهذا القطاع.
 
ومن جانبه أشاد عزمي محافظة ، رئيس الجامعة الاردنية الام بجهود شركة أيلة لدعم المجتمع المحلي حيث تسعى الجامعة إلى تفعيل سبل الشراكة مع القطاع الخاص والذي من شأنه أن يساهم في تحسين البنية التحتية الخاصة بتأهيل الطلبة وأفراد المجتمع عبر تمكين الطلبة من مواكبة التحولات والمتغيرات في عالم المعرفة باستخدام أحدث وسائل التعلم.
 
كما أكد  سليمان اللوزي رئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة على أهمية التعاون والتنسيق بين قطاع التعليم العالي والشركات الخاصة في دعم وتعزيز مختلف البرامج العلمية للجامعات ومؤسسات التعليم العالي فضلاً عن احتضان ورعاية الطلبة المتوفقين والموهوبين تحقيقاً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني المتمثل في بناء مستقبل مشرق وواعد للمملكة.
 
والجدير بالذكر أن أيلة مجتمع متكامل، مُفعمٌ بالحياة يوفر مساكن راقية وأسلوب حياة عصرية بإطلالة مباشرة على الواجهة المائية، فضلاً عن سلسلة من أماكن الترفيه والمطاعم ومحلات التجزئة. تمتاز "أيلة" عن غيرها في الأردن بوجود عدد من المنشآت الترفيهية والسياحية التي تم تطويرها وفقاً لأرقى المعايير العالمية وبأيدي أشهر المصممين والمهندسين المعماريين العالميين، حيث تضم "أيلة" اول ملعب للجولف بمواصفات عالمية من تصميم العالمي غريغ نورمان وأول أكاديمية لتعليم الجولف وأكبر مرسى لليخوت في الأردن. وتعمل "أيلة" بالارتقاء بالمنتج السياحي في الأردن من خلال توفير سلسلة من الفنادق والأبنية السكنية الفاخرة وخدمات الترفيه عالية الجودة مما يساهم في ترسيخ مكانة العقبة كمركز عالمي على خارطة السياحة والتجارة والترفيه العالمي.