TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "دله الصحية" ترتفع 52% بالربع الثاني لزيادة حجم الإيرادات

أرباح "دله الصحية" ترتفع 52% بالربع الثاني لزيادة حجم الإيرادات
تراجعت أرباح الربع الثاني 6.7% مقارنة بالربع السابق
دله الصحية
4004
-0.38% 156.40 -0.60

الرياض - مباشر: حققت شركة دله للخدمات الصحية القابضة صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 54.4 مليون ريال (14.5 مليون دولار)، مقابل 35.9 مليون ريال (9.57 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بنمو نسبته 51.53%، في حين تراجعت الأرباح 6.7% مقارنة بالربع السابق.

وحسب بيان الشركة على "تداول"، اليوم الأربعاء، يعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى الزيادة الاجمالیة في حجم الايرادات نتیجة زيادة أعداد زيارات مرضى العیادات الخارجیة والتنويم مع تحسین بعض الشروط التعاقدية للخدمات مما ادى إلى زيادة معدل التشغیل الكلیة.

وأشار البيان إلى أن ارتفاع الأرباح جاء على الرغم من الزيادة في المصاريف العمومیة والإدارية نتیجة لتوسیع نشاطات الشركة وأخذ بعض مخصصات للھبوط في قیمة أصول غیر ملموسة، وزيادة مصاريف الزكاة تحسبا للزكاة الإضافیة بنھاية السنة الناتجة عن زيادة الاعمال.

وقالت الشركة إن السبب في إنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود إلى تزامن دخول شھر رمضان، إلى جانب زيادة المصاريف العمومیة والإدارية نتیجة لتوسیع نشاطات الشركة واخذ بعض مخصصات للھبوط في قیمة أصول غیر ملموسةوزيادة مصاريف الزكاة.

وعلى مستوى نتائج النصف الأول، فقد أظهرت البيانات نمو صافي الأرباح إلى 112.8 مليون ريال بالنصف الأول من 2016 مقابل 83.7 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2015 بارتفاع نسبته 34.77%.

وكانت الشركة قد حققت صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 58.3 مليون ريال، مقابل 47.8 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي، بنمو 22%.