TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الراجحي المالية تتوقع استمرار انخفاض أرباح الشركات السعودية بالربع الثاني

الراجحي المالية تتوقع استمرار انخفاض أرباح الشركات السعودية بالربع الثاني
تتوقع شركة الأبحاث ان تتراجع أرباح البتروكيماويات سنويا وتستقر ربعيا
البحري
4030
3.65% 27.00 0.95
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02
سابك
2010
-7.02% 72.90 -5.50

الرياض- مباشر: تتوقع الراجحي المالية أن تظل أرباح الشركات السعودية منخفضة في الربع الثاني 2016، نتيجة للانخفاض الذي تشهده أسعار السلع، وخفض الإعانات الحكومية، وانخفاض الانفاق العام.

وحسب تقرير حديث لشركة الأبحاث من المتوقع أن تستمر أرباح قطاع البتروكيماويات في تسجيل انخفاضات حادة من خانتين رقميتين على أساس سنوي، ويعزى ذلك لانخفاض أسعار المنتجات.

أما على أساس ربعي، فمن المتوقع، وحسب التقرير، أن تظل الأرباح الصافية للقطاع مستقرة نسبيا، مدعومة بالانتعاش الذي شهدته أسعار المنتجات في الآونة الأخيرة.

وبالنسبة لأرباح قطاع التجزئة، فمن المتوقع، وحسب الراجحي المالية، أن تجد دعما من موسم شهر رمضان، رغما عن أن النمو الكلي سوف يكون مقيدا بالدخل المتاح للإنفاق  المنخفض، وانفاق المستهلكين الضعيف.

وتتوقع الراجحي المالية أن يشهد قطاع المواد الغذائية، نموا متوسطا في إيراداته مدعوما بموسم شهر رمضان والتوسع المستمر، بينما من المحتمل أن تنخفض الهوامش متأثرة بالإعانات الحكومية المنخفضة والتركيز على قطاع التجزئة في صافولا.

وعلى صعيد أرباح شركات الإسمنت، فمن المتوقع انخفاضها بسبب هبوط النشاط خلال شهر رمضان المعظم وأسعار الإسمنت المنخفضة نظرا للطلب الضعيف.

وتتوقع شركة الأبحاث أن تشهد شركات قطاع الاتصالات ربعا قاسيا بسبب متطلبات البصمة التي استحدثها النظام مؤخرا وفترة شهر رمضان.

وبالنسبة لأداء شركات قطاع الرعاية الصحية، فتتوقع أن يكون متباينا، إذ من المتوقع أن تسجل شركتا دلة والمواساة، نموا قويا في أرباحهما، بينما يتوقع أن تشهد شركة مستشفى الحمادي انخفاضا حادا في أرباحها بسبب الحريق الذي شهده جزء من المستشفى نتيجة ماس كهربائي.

Preview 2Q 16 Result Arabic.pdf