TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يرهنون صعود بورصة مصر بزيادة مستويات السيولة

محللون يرهنون صعود بورصة مصر بزيادة مستويات السيولة
مديرو التداول بالبورصة المصرية - الصورة من أرشيف مباشر

القاهرة - مباشر: قال محللون، إن البورصة المصرية مرشحة للتحرك في نطاق عرضي بين مستويي 7250 نقطة و7750 نقطة خلال جلسة اليوم الأربعاء، منوهين إلى أن زيادة مستويات السيولة قد تدفع بالمؤشرات إلى مستويات أعلى.

وتوقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن يسيطر الأداء العرضي على التعاملات، مع استمرار تبادل الأدوار بالشراء وجني الأرباح بين فئات المتعاملين؛ وذلك لحين ظهور أخبار قوية تحفز على ضخ المزيد من السيولة بالأسهم؛ وبالتالي تدفع بالمؤشرات لمستهدفاتها الأعلى.

وأضاف أيمن فودة، أن سياسة المتاجرة وخاصة العكسية لا تزال هي الأنسب لحين التحول للمسار الصاعد، مع الاحتفاظ بسيولة مالية بصفة دائمة لاقتناص الفرص، مع التراجعات على الأسهم ذات الأخبار الإيجابية.

وقالت منى حسن، المحلل الفني لدى مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أنهى المؤشر العام تعاملات يوم الثلاثاء علي ارتفاع لیغلق عند مستوى 7497 نقطة، مصحوباً بأحجام تداول متوسطة.

وأضافت منى حسن، المؤشر الثلاثيني یتحرك حالیاً في اتجاه عرضي بین مستویي 7280 و7680 نقطة، ومن المرجح أن تستمر الحركة العرضية ولذلك ينصح بالمتاجرة السريعة مع الأخذ في الاعتبار أن مستوى 7280 نقطة يعد مستوى إيقاف الخسائر.

وأغلق المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" يوم الثلاثاء، على ارتفاع 1.08% تعادل 80.25 نقطة، عند مستوى 7497.3 نقطة.

وقالت حنان رمسيس، المدير التنفيذي لدى القاهرة لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يسير في اتجاه عرضي بين مستوى دعم عند 7250 نقطة، ومستوى مقاومة 7750 نقطة.

وأضافت حنان رمسيس، أن نجاح المؤشر الثلاثيني في كسر مستوى المقاومة 7750 نقطة، يحتاج مزيداً من السيولة.