TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفيدرالي الأمريكي يتوقع رفع أسعار الفائدة في يونيو المقبل

الفيدرالي الأمريكي يتوقع رفع أسعار الفائدة في يونيو المقبل
مقر البنك الفيدرلي الأمريكي- الصورة من رويترز أريبيان أي

مباشر: قال البنك الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الأربعاء، في بيان، إن معظم أعضاء البنك أيدوا الاتجاه إلى رفع أسعار الفائدة خلال شهر يونيو 2016، في ظل ارتفاع الدولار وتأثيره السلبي على الأداء الاقتصادي.

وأضاف البنك في بيان عن نتائج محضر الاجتماع الذي عقد يومي 26و27 أبريل الماضي، أن أوضاع الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني ستكون هي الفيصل لاتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة في يونيو، لافتاً إلى أن بعض الأعضاء يروا أن القلق متواجد في ظل تواجد مخاطر سلبية على أداء الاقتصاد الأمريكي.

وكان قد عقد الاجتماع الأخير  للبنك في 26 أبريل الماضي، ونتج عنه تثبيت معدل الفائدة عند النطاق بين 0.25% و0.50% دون تغيير.

وأورد البيان، أن أعضاءً آخرين توقعوا تسارع وتيرة  النمو الاقتصادي خلال الأشهر القادمة، في ظل تلاشي المخاطر الناتجة عن التطورات في الأسواق المالية.

وتابع البيان: "لا تزال المخاطر بشأن التضخم قائمة، والتوقعات لا تزال سلبية؛ وهو ما سيتم مراقبه في الأسواق خلال اجتماع البنك المقبل خاصة بعد التحسن الكبير في معدلات التضخم خلال شهر أبريل والتي جاءت بياناته هذا الأسبوع".

وشهد  قطاع العمالة مزيداً من التحسن خلال الربع الأول من هذا العام، كما أن مؤشر التغير في التوظيف قد انتعش خلال شهر مارس بمعدل قوي، ليصبح قطاع العمالة متماسكاً وفي تحسن بشكل عام. بحسب البيان.