TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نفائس": عرض الاستحواذ الأخير المقدم من بوبيان للبتروكيماويات "عادل"

"نفائس": عرض الاستحواذ الأخير المقدم من بوبيان للبتروكيماويات "عادل"
"نفائس" تستثمر فوائضها في المحافظ المالية - الصورة من رويترز آريبيان آي
نفائس
NAFAIS
0.00% 880.00 0.00
بوبيان ب
BPCC
-0.30% 674.00 -2.00

الكويت - مباشر: قالت شركة نفائس القابضة (NAFAIS)، إن مجلس إدارة الشركة اعتبر عرض الاستحواذ المُقدم من شركة بوبيان للبتروكيماويات والبالغ 185 فلساً للسهم سعراً عادلاً، بحسب بيان للشركة.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، إلى أن قرار مجلس الإدارة جاء بعد دراسة عرض الاستحواذ المنافس المعدل من شركة بوبيان للبتروكيماويات على جميع الأسهم المتبقية من أسهم "نفائس".

كما نوهت الشركة في البيان، بأن قرار الموافقة جاء أيضاً بعد الحصول على استشارة مختصة بشأن عرض الاستحواذ من شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو)، بصفتها مستشار الاستثمار المستقل لـ"نفائس".

وأوضحت الشركة في البيان، أن موافقة مجلس الإدارة على العرض جاءت خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم.

كان مجلس إدارة "نفائس" اعتبر في مطلع مارس الماضي، العرض السابق المُقدم من "بوبيان للبتروكيماويات" والبالغ 142 فلساً للسهم، سعراً غير عادل، وأوصى بذلك للمساهمين.

كما اعتبر مجلس إدارة الشركة في أواخر أبريل الماضي، السعر المُقدم من شركة أصدقاء الخليج العقارية، والبالغ 143 فلساً للسهم الواحد سعراً غير عادل.

من ناحية أخرى، أظهرت البيانات المالية للشركة، والصادرة اليوم، تراجع أرباحها في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 17.8% مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبحسب البيانات، بلغت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري 1.85 مليون دينار (6.13 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 2.25 مليون دينار (7.46 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2015.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، إن تراجع أرباح الفترة يعود إلى زيادة المصروفات التشغيلية والمصروفات العمومية والإدارية.

كانت الشركة قد سجلت أرباحاً قدرها 78 ألف دينار في الربع الرابع من العام الماضي، مقابل أرباح بقيمة 50.5 ألف دينار في نفس الفترة من عام 2014، بارتفاع نسبته 54.5%.

وأنهى سهم "نفائس" جلسة اليوم مرتفعاً 6.1% عند سعر 174 فلساً، وذلك بتداول 91 سهماً بقيمة 16 ديناراً فقط.