TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مد مهلة استحواذ بلتون على سي آي كابيتال

مسؤول: مد مهلة استحواذ بلتون على سي آي كابيتال
بلتون تسدد 50 مليون جنيه كضمان لجدية تنفيذ الاستحواذ على سي آي كابيتال- الصورة من آريبيان رويترز
بلتون القابضة
BTFH
-4.84% 3.34 -0.17

من: مصطفى عادل

القاهرة - مباشر: قال مسؤول وثيق الصلة بصفقة استحواذ بلتون المالية القابضة على شركة سي آي كابيتال، اليوم الخميس، إنه تم مد مهلة الاستحواذ 15 يوماً إضافياً، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وأضاف المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أنه تم الاتفاق على سداد 50 مليون جنيه دفعة تمهيدية للبنك التجاري الدولي، مالك شركة سي آي كابيتال، خلال الأيام القادمة، كضمان جدية تنفيذ الاستحواذ.

كان البنك التجاري الدولي قد وافق في فبراير الماضي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون المالية القابضة للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه، وتم التقدم لهيئة الرقابة المالية في 13 مارس الماضي بطلب الحصول على الموافقة لإتمام عملية الاستحواذ.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في 13 أبريل الماضي، إن هناك قضايا نزاع بها أحكام نهائية بين البنك التجاري الدولي وبعض المساهمين بشركة سي آي كابيتال والتي تلزم البنك بشراء أسهمهم؛ وهو الأمر الذي لم يلتزم به التجاري الدولي في ضوء نقضه للحكم، ونوهت إلى أنه أحد أسباب عدم البت في الموافقة على عرض بلتون القابضة لشراء سي آي كابيتال.

وأرجأت الهيئة العامة للرقابة المالية، البت في الطلب المقدم لاستحواذ شركة بلتون المالية القابضة على أسهم شركة سي آي كابيتال لحين إزالة المخالفات المتعلقة بالمساهم الرئيسي في شركة أوراسكوم القابصة للاتصالات والإعلام، بعد إزالة البنك التجاري الدولي المعوقات المتلعقة به. وفقاً لتصريحات شريف سامي في 20 أبريل.

وفي 14 أبريل، تم مد فترة عرض الشراء المقدم من شركته للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال، الذراع الاستثماري للبنك التجاري الدولي- مصر، للمرة الثانية لمدة 14 يوماً إضافياً، تنتهي في 28 أبريل.

وتقدمت بلتون بطلب لمهلة إضافية انتهت اليوم 12 مايو حتى 26 مايو الجاري.

وقضت محكمة النقض في 20 أبريل، بنقض حكم محكمة القاهرة الاقتصادية ضد البنك التجاري الدولي بإلزامه تقديم عرض شراء إجباري لأسهم المدعين في شركة سي آي كابيتال التابعة له.

وتراجعت أسهم كل من (التجاري الدولي، وأوراسكوم للاتصالات، وبلتون القابضة) بحلول الساعة 12.30 من جلسة اليوم الخميس، بنسب 2% و2.6% و3.6% على الترتيب.