TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس التعاونية: سوق التأمين بالمملكة يحمل فرصاً استراتيجية

رئيس التعاونية: سوق التأمين بالمملكة يحمل فرصاً استراتيجية
خلال جلسة النقاش
التعاونية
8010
1.99% 123.20 2.40

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين: إن قطاع التأمين بالمملكة العربية السعودية يتمتع بفرص استراتيجية واعدة، تتيح له النمو بشكل كبير في المستقبل، منوهاً بأهمية خطة التحول الوطني "رؤية 2030" التي ستسهم في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي وتجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة".

وأضاف رائد عبدالله التميمي خلال مشاركته في جلسة نقاش خلال مؤتمر "يوروموني" بالرياض، أن "معدل انتشار التأمين في السوق السعودي يعتبر منخفضاً مقارنة مع أسواق التأمين الناضجة"، معتبراً أن "خصخصة القطاع الصحي، وتطبيق التأمين الصحي الخاص إلزامياً سيخفف الأعباء المالية عن كاهل الحكومة".

وقال التميمي، وفقاً لبيان تلقى "مباشر" نسخة منه: إن التوسع في برامج التأمين الإلزامي ليشمل القطاعات غير المغطاة بالتأمين حالياً سوف يسهم في نمو قطاع التأمين وتعزيز المنافسة بين الشركات في وقت بدأ سوق التأمين بالتحوّل من التنافس بالسعر إلى التنافس بالخدمة، وهو تنافس صحي..

كما أوضح أن التعاونية طورت باقات تأمينية تستهدف قطاعات الأعمال بشكل عام وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص؛ نظراً لإيمان الشركة بأهمية الدور الذي يلعبه هذا القطاع ضمن رؤية المملكة 2030.

وأشار التميمي إلى أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بمبدأ تنويع الأصول وتخفيض المخاطر الاستثمارية والتركيز على الربحية، وهي مبادئ حيوية لاستثمارات شركات التأمين في إطار الأنظمة ولوائح الحوكمة المنظمة للأنشطة الاستثمارية.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين أن التحديات التي تواجهها شركات الأصول بالمملكة، هي الحفاظ على معدل حقيقي للنمو، واعتماد مبدأ التوازن بين زيادة رأس المال والمحافظة عليه، في ظل التقلبات التي تواجهها الأسواق العالمية والضغوط التي تتعرض لها نتيجة ارتفاع معدلات التضخم والانخفاض في العائدات.