TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث- مسؤول: يتبقى عقبة أوراسكوم للاتصالات لاستكمال دراسة صفقة سي.آي.كابيتال

محدث- مسؤول: يتبقى عقبة أوراسكوم للاتصالات لاستكمال دراسة صفقة سي.آي.كابيتال
شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية - الصورة من رويترز أريبيان آي
بلتون القابضة
BTFH
-4.84% 3.34 -0.17

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأربعاء، إن إرجاء البت في الطلب المقدم لاستحواذ شركة بلتون المالية القابضة على أسهم شركة سي آي كابيتال يرجع لمخالفات متعلقة بالمساهم الرئيسي في شركة أوراسكوم القابصة للاتصالات والإعلام، وكذا القضايا المتعلقة بالبنك التجاري الدولي.

وأضاف شريف سامي، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الصفقة لا تزال معلقة حتى مع إزالة البنك التجاري الدولي المعوقات المتلعقة به؛ نظراً لعدم البت في المخالفات المتعلقة بالمساهم الرئيسي في شركة أوراسكوم القابصة للاتصالات والإعلام.

تابع سامي: "مع إزالة المخالفات المتعلقة بالمساهم الرئيسي في بلتون سيتم استكمال الدراسة لتنفيذ الصفقة من عدمه في ضوء النتائج التي تتوصل إليها دراسة الهيئة.".

وقال مصدر قضائي، اليوم الأربعاء، إن محكمة النقض قضت بنقض حكم محكمة القاهرة الاقتصادية ضد البنك التجاري الدولي بإلزامه تقديم عرض شراء إجباري لأسهم المدعين في شركة سي آي كابيتال التابعة له.

وبموجب الحكم الصادر لصالح البنك من محكمة النقض، تلاشت معوقات تنفيذ صفقة (بلتون - وسي آي كابيتال) الخاصة بالبنك التجاري الدولي.

وتابع رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية: الهيئة بدورها ستطلع على الحكم الصادر لصالح البنك التجاري في إطار دورها الرقابي نحو التحقق من إزالة المخالفات المرتبطة بطرفي الصفقة".

كانت الهيئة اكتشفت بعض المخالفات المرتبطة بالمساهم الرئيسي في شركة أوراسكوم القابصة للاتصالات والإعلام، في ضوء فحص الأوراق المقدمة من الشركة باعتبارها المساهم الرئيسي في شركة بلتون المالية مقدم عرض الاستحواذ على سي أي كابيتال.. وفقاً لبيان الهيئة.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في 13 أبريل الجاري، إن هناك قضايا نزاع بها أحكام نهائية بين البنك التجاري الدولي وبعض المساهمين بشركة سي آي كابيتال والتي تلزم البنك بشراء أسهمهم؛ وهو الأمر الذي لم يلتزم به التجاري الدولي في ضوء نقضه للحكم، ونوهت إلى أنه أحد أسباب عدم البت في الموافقة على عرض بلتون القابضة لشراء سي آي كابيتال.

كان عدد من مساهمي شركة سي آي كابيتال، الذراع الاستثماري، قد أقاموا دعوى قضائية ضد البنك لإلزامه بشراء أسهمهم في الشركة من خلال تقديد عرض شراء اجباري.

وكان البنك التجاري الدولي قد وافق في فبراير الماضي على عرض الشراء الملزم المقدم من شركة بلتون المالية القابضة للاستحواذ على شركة سي آي كابيتال التابعة، بقيمة 924 مليون جنيه، وتم التقدم لهيئة الرقابة المالية في 13 مارس الماضي بطلب الحصول على الموافقة لإتمام عملية الاستحواذ.