TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السفر المحلي يهبط بأرباح "الطيار" 32% بالربع الأول

السفر المحلي يهبط بأرباح "الطيار" 32% بالربع الأول
تراجع صافي الأرباح إلى 194 مليون ريال
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: حققت مجموعة الطيار للسفر القابضة صافي أرباح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 194 مليون ريال (51.7 مليون دولار)، مقابل 286 مليون ريال (76.27 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بتراجع نسبته 32.2%.

وحسب بيان الشركة على "تداول" اليوم الأربعاء، يعود سبب انخفاض الربح الصافي إلى إنخفاض إيرادات الشركة بنسبة 9٪ بسبب تراجع مبيعات قطاع السفر والسياحة المحلي وخصوصاً مبيعات السفر للقطاع الحكومي وقطاع الشركات المرتبطة بالقطاع الحكومي.

وأشار البيان إلى أن من أسابا التراجع كذلك إنخفاض أسعار التذاكر رغم أن مبيعات المجموعة عبر الإنترنت قد زادت بنسبة 1000٪ بالمقارنة مع العام الماضي للربع نفسه (من 6 ملايين ريال إلى 66 مليون ريال) ويتمتع هذا القطاع بنمو متسارع إنطلاقاً من إستراتيجية المجموعة للتركيز على قطاع المبيعات الإلكترونية.

وقالت إن هامش الربح الإجمالي انخفض، وتم أخذ مخصصات إنخفاض في قيمة الأستثمار المسجلة بطريقة حقوق الملكية وخسارة إنخفاض القيمة المسجلة للأصول غير الملموسة.

ونوهت إلى أنه باستبعاد تأثير خسائر انخفاض القيمة المسجلة على طريقة حقوق الملكية والتي بلغت 6 ملايين ريال وخسارة إنخفاض القيمة المسجلة للأصول غير الملموسة 24 مليون ريال يصبح انخفاض صافي ربح الشركة بنسبة 22٪ بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي.