TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "إعمار مولز" يقرون توزيع 1.3 مليار درهم

مساهمو "إعمار مولز" يقرون توزيع 1.3 مليار درهم
مجموعة إعمار مولز - صورة أرشيفية

من عمرو عادل

دبي- مباشر: أقر مساهمو شركة مجموعة إعمار مولز، اليوم الثلاثاء، توزيعات أرباح نقدية بقيمة 1.3 مليار درهم عن أرباح السنة المالية 2015.

وتم إقرار التوزيعات النقدية، في اجتماع للجمعية العمومية العادية للشركة، وهي تعادل 10% من رأس المال بواقع 10 فلوس للسهم الواحد.

وسيكون التوزيع لحامل سهم الشركة حتى نهاية جلسة يوم الأحد الموافق الأول من مايو القادم.

ووزعت الشركة أرباحاً على المساهمين في عام 2014 بلغت 7.25 فلس للسهم.

وحققت إعمار مولز نمواً في أرباحها بنهاية عام 2015  بنسبة 23% إلى 1.65 مليار درهم.

ووافقت الجمعية العمومية، على تعديل اسم الشركة من "مجموعة إعمار مولز" إلى "إعمار مولز".

يبلغ رأسمال شركة إعمار مولز، المملوكة بنسبة 84.6% لشركة إعمار العقارية، نحو 13 مليار درهم، موزعاً على 13 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار مولز"، خلال الجمعية العمومية، إن العام 2015 بصفة عامة كان عاماً جيداً بإستثناء آخر ستة أشهور منه حيث كانت الأوضاع غير مستقرة بالتزامن مع التوقعات بتباطؤ الاقتصاد في الصين وأووربا والتخوف على الوضع بالولايات المتحدة، علاوة على تدهور أسعار النفط الخام وكل تلك العوامل آثرت على النشاط السياحي.

وأضاف العبار، إن وضع السوق حالياً يحتم الانتباه فيما يخص الإنفاق والذي سوف يكون تبعاً لحالة السوق سواءاُ على صعيد التوسع الخارجي أو الداخلي للشركة بالإضافة إلى النظر في نوعية الكوادر البشرية.

وأشار رئيس مجلس إدارة "إعمار مولز"، إلى أن بداية العام 2016 كانت جيدة على النشاطين السياحي والتجاري فى دولة الإمارات لا سيما فى إمارة دبي حيث لا يزال النمو إيجابياً.

وأضاف العبار إن خطة الشركة الأم إعمار العقارية التوسعية مع شركة دبي القابضة في منطقة الخور إضافة إلى مشروع "دبي هيلز استيت"، مع شركة مراس ستضيف بعداً جديداً في الحجم والنوعية فيما يخص مراكز التسوق.

ويتم تطوير مشاريع "إعمار مولز" كأجزاء رئيسية ضمن مخططات المشاريع المتكاملة التي تطورها "إعمار العقارية"، المساهم المتحكم في الشركة.

ولفت محمد العبار إلى أن هناك توسعات خارجية جديدة للشركة في الفترة القادمة، حيث يوجد مشروعات لمراكز تسوق في مصر وتركيا الهند.