TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو إعمار يقرون توزيعات نقدية بمليار درهم

مساهمو إعمار يقرون توزيعات نقدية بمليار درهم
التوزيعات تعادل 15% من رأس المال - رويترز أربيان آي
إعمار
EMAAR
-0.86% 8.03 -0.07

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: أقر مساهمو شركة إعمار العقارية توزيعات أرباح نقدية قدرها 1.07 مليار درهم عن أرباح السنة المالية 2015.

وتم إقرار التوزيعات النقدية، اليوم الاثنين، في اجتماع للجمعية العمومية العادية للشركة، وهي تعادل 15% من رأسمال أسهم الشركة بواقع 15 فلساً للسهم الواحد.

وسيكون التوزيع لحامل سهم الشركة حتى نهاية جلسة يوم الخميس 28 أبريل الجاري.

وأظهرت البيانات المالية لشركة إعمار للعام 2015 نمو صافي الأرباح بنسبة 11% إلى 4.08 مليار درهم، مقابل 3.7 مليار درهم في العام السابق عليه.

يبلغ رأسمال شركة إعمار المملوكة بنسبة 29% لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية نحو 7.159 مليار درهم، موزعاً إلى 7.159 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" خلال الجمعية العمومية، إن أداء الشركة لايزال جيداً على الرغم من التحديات الاقتصادية الراهنة مستفيدة من تنوع محفظتها الاستثمارية، فضلاً عن الأداء الإيجابي لاقتصاد دبي في باقي القطاعات الاقتصادية مثل التجزئة، والضيافة، والسياحة والطيران، مع تسارع الأنشطة التجارية مع التحضير لمعرض إكسبو الدولي 2020.

وأضاف العبار، إن الأوضاع الاقتصادية في المنطقة والعالم تمر بمرحلة حرجة نتيجة تباطؤ النمو في الصين وأوروبا، فضلاً عن الأوضاع السياسية في المنطقة وانخفاض أسعار البترول علاوة على التخوف من ارتفاع أسعار الفائدة وهو الأمر الذي انعكس على أداء الشركات بصفة عامة.

وقال رئيس مجلس إدارة "إعمار" إن العمليات الخارجية ساهمت بنحو 20% من إجمالي دخل الشركة، كما سجلت المشروعات نمواً في "خور دبي" و"دبي هيلز ستيت"، لافتاً إلى أن المشروعات الخارجية في مصر وتركيا والسعودية سجلت ايضاً نسب نمو جيدة.

وأشار العبار إلى أن الشركة سوف تتبنى ميزانية حذرة خلال عامي 2016 و2017 كاجراء احترازي تحسباً لأية تغييرات ربما تطرأ علي أوضاع السوق.

وحول أخر تطورات حريق فندق العنوان وسط مدينة دبي، قال العبار إن الشركة خصصت 350 مليون درهم باعتبارها تكاليف تقديرية للحادث على أن تتولى شركة التأمين تسديد المبلغ في مرحلة لاحقة متوقعا إعادة افتتاح الفندق في القريب العاجل.