TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات توزع 75 قرشاً للسهم وتُغيِّر ممثلي الحكومة بالإدارة

المصرية للاتصالات توزع 75 قرشاً للسهم وتُغيِّر ممثلي الحكومة بالإدارة
أحد فروع المصرية للاتصالات- الصورة من آريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاتصالات، اليوم الأربعاء، تغيير ممثلي الحكومة بمجلس الإدارة، ووافقت على توزيع كوبون 75 قرشاً للسهم.

ويضم مجلس الإدارة 7 أعضاء يصدر باختيارهم قرار من رئيس الوزراء بناءً على اقتراح وزير الاتصالات وهم: الدكتور ماجد عثمان، واللواء أشرف محمد سعيد حليم، ولبنى هلال، والمهندس أحمد محمد حمدي البحيري، والمهندس محمد شمروخ، والدكتور حسين يسري محمد جمال الدين، بالإضافة إلى المهندس تامر عبدالعزيز جاد الله.

كما يضم المجلس 3 أعضاء مستقلين تم اختيارهم بموجب قرار مجلس الإدارة وهم: أحمد محمد جمال أبوعلي، والدكتور إسكندر عادل طعمه، والدكتور محمد هاني سيف النصر، بالإضافة إلى عضو ممثل للنقابة العامة للعاملين بالاتصالات وهو محمد عبداللطيف عطية.

وقال مسؤول بالشركة في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن المجلس سينعقد قريباً لاختيار رئيس المجلس والعضو المنتدب.

يُشار إلى أن مجلس الإدارة السابق تم تعينه في 27 مايو الماضي، بصورة مؤقته، ويضم وليد جاد رئيساً من المستقلين، وأسامة ياسين عضواً منتدباً ممثلاً للحكومة، وعضوية كلٍ من اللواء أشرف حليم، وإسكندر طعمه وطارق أبوعلم، والسيد الدسوقي، ممثلين عن الحكومة، ومحمد عبداللطيف عطية عن نقابة العاملين بالاتصالات، وأحمد محمد جمال، وطه محمود خالد من المستقلين.

وبلغ نصيب المساهمين في التوزيعات 1.280 مليار جنيه، و551 مليون جنيه نصيب العاملين عن أرباح 2015.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للمصرية للاتصالات المنعقدة في مارس 2015 وزعت كوبوناً نقدياً على المساهمين عن أرباح 2014 بقيمة 20 قرشاً للسهم، هذا بالإضافة إلى الـ 5 سنتات التي تم توزيعها في أكتوبر الماضي.

كانت الجمعية العامة العادية للشركة اعتمدت في سبتمبر 2014 توزيع أرباح نقدية مرحلية تحت حساب أرباح العام المنتهي في 31 ديسيمبر 2014، بواقع 5 سنتات للسهم العادي.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 5% عند سعر 8.2 جنيه بحلول الساعة 11.14 دقيقة بجلسة اليوم الأربعاء.