TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: أسواق الإمارات لا تزال معرضة لمزيد من جني الأرباح

مُحللون: أسواق الإمارات لا تزال معرضة لمزيد من جني الأرباح
متعاملون بسوق دبي يتابعون حركة الأسهم، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر": إن أسواق الإمارات ما زالت تتم تداولاتها عند مستويات تدفعها لاستمرار عمليات جني الأرباح، خلال جلستي الأحد والاثنين، تزامناً مع هبوط أسعار النفط والأسواق العالمية مجدداً.

وتراجع مؤشر سوق أبوظبي، يوم الخميس الماضي، لأدنى مستوياته في 18 جلسة، وتراجع سوق دبي للجلسة الرابعة على التوالي.

وأكد طارق الصاوي، الرئيس التنفيذي لشركة توصيات في حديث لـ"مباشر" أن أسواق الإمارات لا تزال تتداول عند مستويات ترشحها لاستكمال مسيرة التراجع في ظل انخفاض السيولة، وحالة العزوف المسيطرة على المستثمرين.

وأوضح "الصاوي" أن مؤشرات الأسواق المحلية سوف تختبر مستويات هامة هذا الأسبوع.

وتوقع عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني، أن تتلقى أسواق الإمارات ضغوطاً من عوامل داخلية، أبرزها: انخفاض السيولة، واستحقاق الأرباح.

وقال وضاح الطه لـ"مباشر" إن سهمي إعمار ودبي الإسلامي سيتحكمان في مجريات سوق دبي خلال الأسبوع، بالإضافة إلى سهم اتصالات المتحكم الأكبر في سوق أبوظبي.

وقال المحلل بأسواق المال، سلام سعيد، لـ"مباشر": إن جلسة يوم الأحد ستكون جلسة هادئة قليلة السيولة، مع التحرك على بعض الأسهم المنتقاة؛ لغرض المضاربة انتظاراً لافتتاح الأسواق العالمية يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى النفط وذلك لغرض الدخول من جديد.

ومن الناحية الفنية، قال أحمد الظهوري المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": إن سوق دبي على المحك خلال الأسبوع، حيث إنه قريب من نقطة دعم هامة عند 3285 نقطة، ويجب الحفاظ عليها وعدم كسرها.

وأضاف "الظهوري" أن سوق دبي حتى يدخل في الإيجابية يجب عل مؤشره اختراق مستوى 3400 نقطة، حتى يتسنى له الذهاب إلى 3520 نقطة.

وقال المحلل الفني بأسواق المال، ثابت الحربي، إن مؤشر سوق دبي إلى الآن لم يعطِ إشارة دخول صريحة.

وأضاف "الحربي" أن المؤشر قد يشهد تراجعاً خلال الأسبوع الجاري إلى مستويات 3064- 3061 نقطة.