TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية بنك الدوحة تقر توزيع 3 ريالات للسهم

عمومية بنك الدوحة تقر توزيع 3 ريالات للسهم
جانب من عمومية بنك الدوحة - خاص مباشر
بنك الدوحة
DHBK
-0.28% 1.44 -0.00

من: إسلام سالم

الدوحة - مباشر: أقر مساهمو بنك الدوحة (DHBK)، المُدرج في البورصة القطرية، اليوم الاثنين، اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع 30% أرباحاً نقدية (بواقع 3 ريالات لكل سهم).

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العامة العادية وغير العادية، والتي صادقت أيضاً على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2015، وتقرير الحوكمة وتعيين مراقب لحسابات الشركة لعام 2016.

وحقق "البنك" أرباحاً خلال عام 2015 قد وصلت إلى 1374 مليون ريال، مقارنة بـ1359  مليون ريال في عام 2014، مسجلاً بذلك نسبة نمو في صافي الأرباح بنسبة 1.1%.

على جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل النظام الأساسي للبنك وفقاً لقانون الشركات التجارية الجديد.

وقال فهد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة لبنك الدوحة، في تصريحات للصحفيين على هامش الجمعية: إن نتائج العام 2015 جاءت إيجابية وبنسب نمو ملحوظة؛ نتيجة لتحقيق استراتيجية البنك، وهو ما انعكس على زيادة الموجودات مقارنة بالعام 2014 لتقترب من 8 مليارات ريال رغم أزمة أسعار النفط التي أثرت بدورها على القطاع المصرفي.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، أن من أهم أولويات البنك خلال العام 2016 وعلى صعيد الخطة المستقبلية للثلاث سنوات القادمة هي إجراء بعض التعديلات على استراتيجية الأعمال وخاصة فيما يتعلق بالفروع الخارجية ومكاتب التمثيل المنتشرة بمختلف دول العالم.