TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: سوق دبي يترقب اتجاه القيادي "أرابتك"

مُحللون: سوق دبي يترقب اتجاه القيادي "أرابتك"
الصورة: من رويترز- أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون بأسواق المال لـ"مباشر": إن اتجاه أسواق الإمارات في جلسة الأربعاء سيرتبط بأداء السهم القيادي أرابتك، بالإضافة إلى سهم إشراق بأبوظبي.

وأغلق مؤشر دبي أمس صاعداً 1.46%، وارتفع مؤشر العاصمة بنسبة 0.48%.

وتصدر سهم أرابتك قائمة المكاسب والتداولات أمس الثلاثاء بارتفاع نسبته 14.5% بسيولة 782.1 مليون درهم من خلال تنفيذ 4.548 ألف صفقة بكميات بلغت 494.36 مليون سهم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، أمس، إنه لا توجد أحداث جوهرية غير معلنة من شأنها أن تؤثر على سعر السهم.

وعززت مكاسب قطاع العقار بأبوظبي أمس بنحو 0.25%، بعدما ارتفع سهم إشراق العقارية بنحو 1.30%.

قال حارب عمر، المحلل بأسواق الإمارات لـ"مباشر": من المتوقع أن تقوم بعض المحافظ بجني الأرباح الطفيف ببعض الأسهم لكن الاتجاه لا يزال مرتبطاً بالأسهم القيادية وخصوصاً بالحركة المضاربية على سهم أرابتك.

ومن جانبه قال المحلل بالأسواق العربية، هاشم الفحماوي لـ"مباشر": من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يواصل مؤشر دبي مساره لأعلى 3500 نقطة، لكن قبل ارتداده لتلك المستويات لا بد من تفريغه بجني أرباح لمستويات 3061 نقطة.

وتوقع "الفحماوي" أن تحدث عمليات جني أرباح للمؤشر بين مستويات 3291 إلى 3331 نقطة، ناصحاً المتعاملين بالحذر والتريث في التوسع بالاستثمارات.

وأسهمت أمس مشتريات الأجانب غير العرب والمؤسسات في دعم أداء سوق أبوظبي، وحافظت بورصة دبي على وتيرة صعوده بدعم من مشتريات المحليين إضافة إلى المؤسسات.