TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساعد وزير الدفاع: المملكة تتطلع لتصنيع جميع الأنظمة العسكرية محلياً

مساعد وزير الدفاع: المملكة تتطلع لتصنيع جميع الأنظمة العسكرية محلياً
توجه المملكة لتوطين الصناعة بشكلٍ عام

الرياض - مباشر: أكد محمد بن عبد الله العايش - مساعد وزير الدفاع - أن المملكة تتطلع لتصنيع جميع الأنظمة العسكرية محلياً، عن طريق كوادر وطنية مبدعة وخبيرة.

وحسب بيان وصل "مباشر" نسخة منه أشار العايش إلى أن المملكة تسعى لتحقيق ذلك في جميع الاتجاهات، سواءً كان ذلك عبر توفير برامج تدريبية داخلياً وخارجياً لأبناء الوطن المعنيين بالتعامل مع الانظمة العسكرية المختلفة، والاستفادة من خبرات الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في ذلك المجال، من خلال توقيع اتفاقيات لتدريب منسوبي القطاعات الممارسين للعمل في القطاعات العسكرية على صيانة الأنظمة العسكرية.

وأبان أن توجه المملكة لتوطين الصناعة بشكلٍ عام، وصناعة الأنظمة الصناعية على وجه الخصوص، يأتي بهدف تحقيق الجاهزية الكاملة في عملياتها العكسرية والأمنية، وضمان ديمومة وتواصل هذه الجاهزية دون تعثر أو انقطاع أو تأخير، إلى جانب التقليل من التكاليف الكبيرة، والأعباء المالية التي تتكبدها المملكة لاستيراد هذه الأنظمة والصناعات المختلفة من مختلف الدول المصنعة حول العالم.

جاء ذلك عقب افتتاحه اليوم لمعرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيار (AFED  أفِيد) في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات نيابةً عن ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.