TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للتأمين" تُقر إصدار سندات بقيمة 390 مليون درهم

"أبوظبي للتأمين" تُقر إصدار سندات بقيمة 390 مليون درهم
جانب من اجتماع الجمعية العمومية
أدنك
ADNIC
0.00% 5.87 0.00

من: رامي سميح

أبوظبي - مباشر: أقر مساهمو شركة أبوظبي الوطنية للتأمين (أدنيك)، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، اليوم الاثنين، إصدار سندات قابلة للتحول إلى أسهم إلزامياً بمبلغ 390 مليون درهم (106.2 مليون دولار أمريكي) لمدة 3 سنوات بسعر فائدة 7.5% على أن تكون فترة استحقاق دفع الفائدة سنوية.

كان ذلك أثناء انعقاد الجمعية العمومية العامة غير العادية، التي صادقت أيضاً على مقترح مجلس الإدارة بتحويل مبلغ 350 مليون درهم من الاحتياطي العام إلى الأرباح المحتجزة إلى جانب إقرار النظام الأساسي الجديد للشركة.

و قال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي للشركة، على هامش اجتماع الجمعية العمومية، إن النتائج المالية لعام 2014 و2015 أثرت على إمكانية الشركة في الحفاظ على تصنيفها الائتماني عند (A-)، لذا كان من الضروري إصدار سندات لتعزيز كفاية رأس المال بهدف المحافظة على التصنيف، بما يساعدالشركة في الحفاظ على حصتها من الأعمال في السوق المحلي والعالمي.

و"أدنيك" البالغ رأسمالها 375 مليون درهم، حاصلة على تصنيف ائتماني من وكالة "ستاندرد آند بورز" عند (-A) مع نظرة مستقبلة سلبية، وتعمل الشركة على تقديم جميع أنواع التأمينات المتعلقة بأخطار الطاقة، والبحر، والطيران، إضافة إلى التأمين الصحي، والتأمين على الحياة.