TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن تحصل على 3.4 مليار دولار من مؤتمر المانحين بلندن

الأردن تحصل على 3.4 مليار دولار من مؤتمر المانحين بلندن
وزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني

مباشر: حصلت الأردن على دعم بلغ 4ر3 مليار دولار أمريكي إضافة الى تسهيلات ائتمانية بقيمة 7ر5 مليار دولار، اليوم من المؤتمر الرابع للمانحين لدعم اللاجئين السوريين ودول المنطقة الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن .

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني قوله إن الاردن سيحصل على 700 مليون دولار سنويا لمدة ثلاثة أعوام أي ما مجموعه 1ر2 مليار دولار إضافة الى مليار دولار لدعم نظام التعليم ومنحة مقدارها 300 مليون دولار لدعم المالية العامة وبذلك يصل مجموع الدعم الى 4ر3 مليار دولار فضلا عن تسهيلات ائتمانية بقيمة 7ر5 مليار دولار لثلاثة أعوام تبلغ الفائدة عليها اقل من واحد في المائة ومدتها 25 عاما. 

وفيما يتعلق بتشغيل اللاجئين وتوفير فرص عمل لهم والذي جاء في وثيقة استجابة المجتمع الدولي لنهج العمل الشمولي والجديد بين الأردن والمجتمع الدولي للتعامل مع أزمة اللاجئين السوريين بين المومني "أن أي توظيف للاجئين السوريين لن يكون على حساب العمالة الأردنية" وان وثيقة المؤتمر واضحة في أنه لن يكون هناك منافسة للأردنيين في فرص العمل.

واعتبر ان مؤتمر لندن بداية لعمل مستمر يجب ان تعمل عليه المؤسسات والوزارات كافة بأعلى درجات الدقة والفعالية لتحقيق أسمى الأهداف الوطنية.

ويذكر أن اجمالي عدد السوريين في الأردن وفق بيانات إحصائية رسمية أجريت قبل نحو شهرين بلغ 265ر1 مليون شخص ومائتين خمسة وستين لجأ نحو نصف هذا العدد الى الأردن ما بعد اندلاع الأزمة السورية في شهر مارس 2011 فيما يعيش الباقون على ارض المملكة ما قبل هذا التاريخ.