TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي يرتفع بفضل الخليج الأول واتصالات

سوق أبوظبي يرتفع بفضل الخليج الأول واتصالات
الصورة: من رويترز- اريبيان آي

أبوظبي - مباشر: ارتفع سوق أبوظبي المالي بنهاية جلسة الأربعاء، بدعم مباشر من بنك الخليج الأول و"اتصالات"، إلى جانب أبوظبي الوطني، متجاهلاً تراجعات العقاري.

وسجل المؤشر العام نمواً بنسبة 1.05% إلى مستويات الـ 4104.53 نقطة، ليربح من خلالها 42.47 نقطة.

وصاحب تلك الارتفاعات تباين في حركة التداولات، مقارنة بالجلسة السابقة، حيث تراجعت أحجام التداول إلى 294.5 مليون سهم مقابل 303 ملايين سهم.

فيما ارتفعت قيمة التداولات إلى بقيمة 303.88 مليون درهم ما يعادل 83 مليون دولار، مقابل 271.63 مليون درهم ما يعادل 73.9 مليون دولار.

ودعم أداء المؤشر العام ارتفاعات البنوك بنسبة ارتفاع بلغت 1.71%، من خلال نمو سهم بنك الخليج الأول بنحو 2.65%، بالإضافة إلى ارتفاعات بنك أبوظبي الوطني بنسبة 2.27%.

وزاد قطاع الاتصالات بنسبة 0.94% بدفع من سهم اتصالات الذي ارتفع بنفس النسبة.

وفي المقابل انخفض أداء قطاع العقار بنسبة 0.55%، بفعل هبوط سهم الدار العقارية بنسبة 1.25%، بالإضافة إلى ارتفاعات سهم إشراق العقارية بنسبة ارتفاع بلغت 3.23%، متجاهلاً قفزة رأس الخيمة العقارية بنسبة 14.29% بعد الإعلان عن النتائج المالية السنوية، يوم الأربعاء، متصدراً للأسهم المرتفعة.

وتراجع سوق أبوظبي المالي بنهاية تعاملات الثلاثاء، في ظل تراجع البنوك والاتصالات، مقابل ارتفاع الطاقة والعقار والصناعة.

وتصدر سهم الدار العقارية التداولات بنحو 51.44 مليون درهم، في حين كان سهم دانة غاز الأنشط تداولاً من حيث الحجم بنحو 88.74 مليون سهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ثينك للدراسات المالية، إن سوق أبوظبي دخل مرحلة تصحيح قصيرة الآجل؛ بسبب ضغط عوامل داخلية منها سيطرة المضاربات، وعدم وضوح اتجاهه، إضافة إلى التذبذبات اللافتة في أسعار النفط والأسواق العالمية والتي تؤثر نفسياً على المتعاملين.

وأضاف فادي الغطيس لـ "مباشر": "يجب اغتنام الفرص المغرية بالنسبة للمستثمرين طويلي الأجل، مشيراً إلى أن المضاربات في الوقت الحالي أصبحت غير مجدية".