TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيران تبدي استعدادها للتحاور مع السعودية بشأن النفط

إيران تبدي استعدادها للتحاور مع السعودية بشأن النفط
وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه - صورة أرشيفية

مباشر: نقلت قناة برس تي.في. التلفزيونية الإيرانية، أن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، قال يوم الثلاثاء، إن طهران مستعدة للتفاوض مع السعودية بشأن الأوضاع الراهنة في أسواق النفط العالمية.

ونقلت القناة الإيرانية عن وزير النفط الإيراني، أنهم يدعمون أي شكل من أشكال الحوار والتعاون مع الدول الأعضاء في أوبك بما في ذلك السعودية.

واجتمع وزير البترول السعودي علي النعيمي بنظيره الفنزويلي يوم الأحد الماضي، وناقشا التعاون بين أعضاء منظمة (أوبك) ومنتجي النفط الآخرين لتحقيق الاستقرار بسوق النفط العالمية، لكن لم ترد أي إشارة على التوصل لاتفاق لعقد اجتماع مبكر للموردين.

بينما قالت شبكة سي إن بي سي الأمريكية في تقرير لها نشر على موقعها مطلع فبراير الجاري، إن روسيا _ أكبر منتج للنفط خارج منظمة الأوبك _ ترسل إشارات مختلطة فيما يتعلق بمدى استعدادها للتعاون مع دول تعتبرها خصماً سياسياً مثل السعودية بشأن النفط.

ونقلت عن روبرت ليجفولد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة كولومبيا الأمريكية، أن السعودية تستخدم انخفاض أسعار النفط لإخراج المنتجين الذين يكلفهم إنتاج النفط مبالغ كبيرة من السوق، فضلاً عن إيقاف إنتاج النفط الصخري.