TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دو" تتوقع استمرار رسوم الامتياز دون تغير حتى 2017

"دو" تتوقع استمرار رسوم الامتياز دون تغير حتى 2017
أحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة "دو" خلال القمة
دو
DU
-0.36% 5.53 -0.02

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة " دو"، اليوم الثلاثاء، إن شركته تتوقع استمرار رسوم حق الامتياز الحكومية المفروضة عليها دونما تغيير حتى 2017.

وأضاف أحمد بن بيات، خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي، إن "دو"، تنتظر تعليمات جديدة من جانب وزارة المالية الإماراتية، ولكنها تتوقع بقاء تلك الرسوم، كما هي في العام المقبل.

وتدفع "دو" ومنافستها "اتصالات" رسوم امتياز (أو ضرائب) إلى الحكومة الاتحادية، والتي تعد أيضاً أكبر مساهم في كل من الشركتين.

كانت الحكومة الاتحادية قررت في ديسمبر 2011 اعتماد آلية جديدة بشأن رسم حق الامتياز الاتحادي الذي يفرض على شركات الاتصالات في الدولة تتضمن المساواة بين المشغلين في نسبة الرسوم المدفوعة من 2012 إلى 2016، والتي تقدر بـــ 45% مع حلول العام الحالي، موزعة بواقع 15% على الإيرادات، و30% على الأرباح.

وحققت شركة "دو"، ثاني أكبر شركة للاتصالات في الإمارات، أرباحاً قدرها 1.48 مليار درهم (403 ملايين دولار أمريكي) خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2015 بنسبة تراجع 7.4%، بعد خصم رسوم الامتياز.

وتأسست شركة "دو" - التي تهيمن "دو" على 47% من سوق المحمول في الإمارات - عام 2006، ويتمثل النشاط الرئيسي لها في تقديم خدمات الاتصالات الثابتة، والنقالة، والإنترنت، والبث، وخدمات الاتصالات ذات الصلة في دولة الإمارات، كما توفر خدمات النقل الخاصة بالاتصال والبيانات للمؤسسات، وخدمات التحميل، والتنزيل بالأقمار الصناعية لمؤسسات للبث التلفزيوني.