TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: إطلاق "تحيا مصر القابضة" برأسمال 2.5 مليار جنيه

مسؤول: إطلاق "تحيا مصر القابضة" برأسمال 2.5 مليار جنيه
الرئيس عبدالفتاح السيسي- أرشيفية

من: محمود صلاح الدين

القاهرة - مباشر: قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، اليوم الاثنين، إن شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار ستبدأ نشاطها الفعلي في مارس 2016، برأسمال 2.5 مليار جنيه.

وأضاف محمد عشماوي في تصريح لـ "مباشر" على هامش مشاركته في مؤتمر "المشروعات الصغيرة.. طموحات التنمية وتحديات الواقع"، أن الصندوق يساهم بنسبة 98%، ويشارك بنكا الأهلي ومصر بنسبة 1% لكل منهما.

وأوضح أن الشركة ستدخل في كل مجال استثماري يخلق عائداً، ويوفر فرص عمل، وسيتم إعادة صرف العائد في المجال الاجتماعي.

وأوضح أن الشركة كان مرصوداً لها رأسمال بقيمة 3.5 مليار جنيه، إلا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتخصيص مليار جنيه للإسكان الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجاً، وهو ما يجرى تنفيذه مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح أن حجم التمويل والإنفاق من الصندوق بلغ 5 مليارات جنيه حتى الآن من إجمالي 6 مليارات جنيه رأسمال الصندوق، منها مليار جنيه لمدينة "تحيا مصر" وتطوير منطقة العسال، و500 مليون جنيه لمشروع الريف المصري، و2.5 مليار جنيه للشركة القابضة، ومليار جنيه للإسكان الاجتماعي.

وتأسس صندوق "تحيا مصر" بناءً على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين بجمع تبرعات، لدعم اقتصاد البلاد، وأصدر قراراً جمهورياً بتأسيسه في 1 يوليو 2014؛ تفعيلاً للمبادرة التي سبق وأن أعلنها.