TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشركات الأمريكية تدرس الاستثمار في 7 قطاعات بالمملكة

الشركات الأمريكية تدرس الاستثمار في 7 قطاعات بالمملكة
القطاعات السبعة تحمل الفرص الأهم لتحقيق النمو المستدام وتنويع الاقتصاد الوطني

الرياض- مباشر: يستعد مئات التجار ورجال وسيدات الأعمال الأمريكيين للقاء نظرائهم السعوديين، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المملكة في مختلف القطاعات خلال منتدى الاستثمار السعودي الأمريكي الرابع الذي ينعقد يومي 22 و23 مارس القادم في فندق ريتزكارلتون بالعاصمة الرياض، برعاية وحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور توفيق الربيعة.

وسيبحث المجتمعون بالمنتدى مجالات التعاون والتجارة بين الشركات والمؤسسات في البلدين على المدى الطويل، في حين سيسلطون الضوء على فرص الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالسوق السعودي والتي تقدر قيمتها بمليارات الريالات، وذلك بمشاركة وزير المالية الأمريكي بيني برتزكر، والسفير الأمريكي في المملكة جوزيف ويستفال، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، سفير خادم الحرمين الشريفين في أمريكا.

وستتوزع مناقشات المنتدى في سبعة موضوعات رئيسية؛ هي: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبتروكيماويات والتعدين، والنقل والبنية التحتية، والتصنيع، والرعاية الصحية وعلوم الحياة، والتعليم وتطوير الكوادر البشرية، والطاقة، حيث تحمل هذه القطاعات وفقاً للهيئة العامة للاستثمار الفرص الأهم لتحقيق النمو المستدام، وتنويع الاقتصاد الوطني، وتوليد فرص العمل، وتخفيف اعتماد الدولة على النفط.

من جهته، أوضح دوغلاس والاس، المستشار التجاري للسفارة الأمريكية بالرياض، أن: "المملكة العربية السعودية تعد شريكاً استراتيجياً أساسياً للولايات المتحدة الأمريكية في العالم العربي ليس في مجال التجارة والاستثمار، بل على العديد من المستويات. وهذا الحدث الهام يهدف لتعزيز تلك الروابط الهامة".