TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقالة عضوين بالسعودي الفرنسي وآخر بأسمنت السعودية

استقالة عضوين بالسعودي الفرنسي وآخر بأسمنت السعودية
استقالة عضوي السعودي الفرنسي تبدأ 17 فبراير الجاري

الرياض - مباشر: أعلن البنك السعودي الفرنسي، اليوم، عن استقالتين لعضوين من أعضاء مجلس إدارته.

وأشار البنك في بيانين منفصلين له على "تداول" عن تقدم كل تيري بول سايمون (غير تنفيذي)، وجان ايف هوشيه (غير تنفيذي) بالاستقالة من عضوية مجلس الإدارة؛ وذلك لتوليهما مهاماً أخرى لدى جهة عمليهما.

وذكر السعودي الفرنسي أن مجلس الإدارة وافق بالتمرير على قبول اسقالة كل منهما، وأنه سوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن اسم العضو المرشح البديل بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة على تعيينه.

وتسري استقالة العضوين من تاريخ 17 فبراير الجاري.

في الوقت ذاته أعلنت شركة أسمنت السعودية، اليوم، عن استقالة عضو مجلس الإدارة الدكتور وليد بن أحمد الجفالي (عضو مستقل)؛ بسبب ظروفه الصحية.

وأشارت الشركة في بيان لها على "تداول" إلى أن مجلس الإدارة قرر في اجتماعه يوم الخميس الماضي تعيين هلا بنت وليد الجفالي عضو في مجلس الإدارة (عضو مستقل) في المركز الشاغر لبقية الدورة الحالية للمجلس؛ وذلك بناء على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت.

وأشارت إلى أنه لا تعد موافقة المجلس نهائية وسوف يعرض هذا التعيين على الجمعية العامة للمساهمين في أول اجتماع لها للمصادقة عليه.

وهلا الجفالي حاصلة على درجة بكالوريوس إدارة الأعمال تخصص الأعمال الدولية من الجامعة الأمريكية العالمية فرع لندن، المملكة المتحدة البريطانية، ولها خبرة في إدارة الشركات من خلال شغلها منصب المدير في شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه، وكذلك منصب المدير في مجموعة أعمال وليد الجفالي وشركاه بالولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والشرق الأوسط، والشرق الأقصى، والصين.

وتشغل الجفالي منصب عضو مجلس إدارة لعدد من الشركات منها على سبيل المثال الشركة الصينية الآسيوية للتجارة والاستثمار بسنغافورة، وشركة الطاقة والمرافق الأساسية المحدودة بالسعودية، وشركة هيتاشي السعودية لنقل وتوزيع الطاقة.

وسبق لها أن عملت في مجال تحليل الأعمال بأسواق الاستثمار البريطانية، والأوروبية، والصينية.