TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يتهاوى أمام معظم العملات العالمية وسط بيانات سلبية

الدولار يتهاوى أمام معظم العملات العالمية وسط بيانات سلبية
صورة أرشيفية

مباشر: تراجع سعر الدولار في تعاملات يوم الأربعاء، مع تضافر عدة بيانات اقتصادية سلبية في الولايات المتحدة الأمريكية، دفعت الدولار لمستويات متدنية أمام معظم العملات العالمية.

وتراجع مؤشر طلبات القروض العقارية خلال الأسبوع الثالث من يناير الماضي، والمنتهي يوم 22، مسجلاً 2.6-%، مقارنة بـ 8.8%، خلال الأسبوع الذي يسبقه، وفقاً لبيان جمعية المصرفيين للرهن العقاري الأمريكية الصادر اليوم.

وهبط مؤشر ماركت المركب لمديري المشتريات خلال شهر يناير الماضي مسجلاً 53.2، مقارنة بـ 53.7 خلال الشهر الذي يسبقه، وفقاً لبيان مؤسسة ماركت الصادر اليوم،

وتستند تقارير ماركيت المركب على مؤشر أسعار المنتجين الشهرى المركب على التصنيع والخدمات، ويصدر عن طريق مؤسسة ماركيت Markit للاقتصاد، زيعتمد على عدد كبير من الأعمال في المجال الصناعي الخاص وقطاع الخدمات.

وتراجع كذلك مؤشر مديري المشتريات غير الصناعية، خلال شهر يناير الماضي مسجلاً 53.5، مقارنة بتوقعات 55.1، وكان الرقم المسجل للشهر الذي يسبقه 55.3، وفقاً لبيان إدارة التوريدات الأمريكية الصادر اليوم.

ويقيس مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي ظروف العمل في قطاع الصناعات التحويلية الأمريكية، ويعد مؤشراً هاماً على مجمل الوضع الاقتصادي الأمريكي.

وساهمت تلك البيانات السلبية في هبوط مؤشر الدولار أمام سلة من العملات اليوم في حدود الساعة 8:29 مساءً بتوقيت جرنتش، بنسبة 1.66% لمستوى 97.23، هو أدنى مستوى للدولار أمام سلة من العملات منذ 3 نوفمبر 2015.

وتراجع الدولار أمام اليورو بنسبة 1.71% ووصل إلى مستوى 1.1105 يورو لكل دولار، هو أعلى مستوى لليورو أمام الدولار منذ 22 أكتوبر 2015.

وهبط الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 1.31% ووصل لمستوى 1.4600 جنيه إسترليني لكل دولار، وهو أدنى مستوى للدولار أمام الجنيه الإسترليني منذ 7 يناير 2016.

وانخفض الدولار أمام الين الياباني بنسبة 1.87% ووصل لمستوى 117.71 ين لكل دولار.

ومن ناحية أخرى فشل ارتفاع الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي بأكثر من المتوقع خلال شهر يناير الماضي في ارتفاع الدولار، حيث ارتفعت الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي خلال الشهر الماضي لمستوى 205 آلاف وظيفة، مقارنة بتوقعات 195 ألف وظيفة، بينما كان الرقم المسجل في الشهر الذي يسبقه 267 ألف وظيفة.