TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الري" تتعاقد مع "العامة للاستصلاح" لتنفيذ مشروع بـ105 ملايين جنيه

"الري" تتعاقد مع "العامة للاستصلاح" لتنفيذ مشروع بـ105 ملايين جنيه
وزير الموارد المائية والري خلال أحد الاجتماعات بمقر الوزارة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، مع الشركة العامة لاستصلاح الأراضي، عقد مشروع تكريك المنطقة جنوب شرق بوغاز مثلث الديبة، بتكلفة 105 ملايين جنيه.

وأوضح وزير الموارد المائية والري في بيان اطلع "مباشر" عليه، أن المشروع متوقع الانتهاء منه أوائل أكتوبر 2016، ويهدف إلى تحسين جودة المياه ببحيرة المنزلة، وعلاج مشاكل التلوث بها، وتحسين حركة التيارات البحرية داخل البحيرة، وتنمية الثروة السمكية بها.

وأفاد د. حسام مغازي، أن المرحلة الثانية تشمل حزمة من المشروعات من ضمنها مشروع إنشاء قناة شعاعية على امتداد بوغاز الجميل القديم بمحافظة بورسعيد، وتقوم بتنفيذه شركة القناة للمواني والمشروعات الكبرى، حيث تم تنفيذ 60% من المشروع، ومشروع إنشاء قناة شعاعية على امتداد بوغاز الجميل الجديد بمحافظة بورسعيد وتقوم بتنفيذه الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وتم تنفيذ 75% من المشروع.

وتابع أنه يتم تنفيذ مشروع تكريك بوغاز مثلث الديبة (الصفارة) شرق مصب فرع دمياط وتقوم بتنفيذه شركة الكراكات المصرية وتم تنفيذ 20% من المشروع، وأيضاً مشروع تكريك المنطقة جنوب غرب بوغاز مثلث الديبة بدمياط وتقوم بتنفيذه المقاولون العرب- إدارة الإنشاءات البحرية، وجار التجهيز للبدء في تنفيذ الأعمال حيث تم توقيع عقد المشروع في 21 يناير 2016 وبقيمة 108 ملايين جنيه.