TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الترجمان" رئيساً لـ "بلتون" وانضمام ساويرس ووزيرين سابقين

"الترجمان" رئيساً لـ "بلتون" وانضمام ساويرس ووزيرين سابقين
الصورة من رويترز- آريبيان آي
بلتون القابضة
BTFH
-2.82% 3.45 -0.10

القاهرة - مباشر: اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة بلتون المالية القابضة، يوم الأحد، تشكيل مجلس إدارة جديد برئاسة سامح يوسف الترجمان ممثلاً عن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام التكنولوجيا.

ووفقاً لبيان للشركة، اليوم الاثنين لبورصة مصر، تم تعيين ماجد شوقي بولس نائباً لرئيس مجلس الإدارة تنفيذي ممثلاً عن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة.

كما انضم للتشكيل الجديد منير أمين فخري عبدالنور وزير الصناعة السابق، كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل، وأحمد جلال وزير المالية السابق كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل.

وتولى نجيب ساويرس في مجلس الإدارة الجديد، منصب عضو مجلس إدارة - غير تنفيذي ممثلاً عن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة.

وانضم محمد جمال محرم للمجلس كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي - مستقل، بالإضافة إلى تامر مختار المهدي وأيمن محمد الطيب ووفاء شكري زقلمه أعضاء مجلس إدارة غير تنفيذيين ممثلين عن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة.

وانضم من شركة أكت فاينانشال للاستشارات، كل من باسم إبراهيم عزب عضو مجلس الإدارة المنتدب- تنفيذي ممثلاً عن الشركة، ولطفي علي سليمان، وشيرين حسن حلمي كأعضاء مجلس إدارة غير تنفيذيين ممثلين عن الشركة.

وقررت الجمعية الترخيص باقتراض مبلغ يصل إلى مليار جنيه كقرض حسن من أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة وشركة أكت فاينانشال للاستشارات، وتفويض باسم إبراهيم عزب، وماجد شوقي مجتمعين في التفاوض والتوقيع نيابة عن الشركة على كافة المستندات اللازمة.

ووافقت الجمعية على اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للفترة المالية المنتهية في 19 نوفمبر 2015، وتقرير مراقب الحسابات، واعتمدت الميزانية والأرباح والخسائر عن الفترة، وقررت إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وإخلاء مسؤوليتهم عن الفترة المالية المنتهية في 19 نوفمبر.

وقررت الجمعية العامة غير العادية تعديل المادة رقم 19 من النظام الأساسي للشركة، ليصبح نصها "يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 3 أعضاء على الأقل و17 عضواً على الأكثر تعينهم الجمعية العامة ويجوز ضم عضوين أو أكثر من ذوي الخبرة.

يُذكر أن علاء السبع، رئيس مجلس إدارة "بلتون" السابق قد تقدم باستقالته من منصبه بالشركة.

واستحوذت شركة أوراسكوم للاتصالات على بلتون المالية بنحو 650 مليون جنيه في نوفمبر 2015، وهو ما قد يتبعه تغيير في الإدارة التنفيذية له، لا سيما بعد تقدمت أوراسكوم بعرض للاستحواذ على بنك الاستثمار سي. آي. كابيتال، والاتجاه لدمج الشركتين.