TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"يوتويبا" بصدد تسوية نزاع "الفيلات" مع المجتمعات العمرانية

"يوتويبا" بصدد تسوية نزاع "الفيلات" مع المجتمعات العمرانية
الصورة من رويترز - آريبيان آي
يوتوبيا
UTOP
-5.17% 17.60 -0.96

القاهرة - مباشر: قالت شركة يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي، اليوم الثلاثاء، إنها على وشك توقيع عقد تسوية جديد والخاص بالفيلات دون تحديد تاريخ لبيع هذه الفيلات مع طرف الجهاز.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أنها ستحصل على مهلة جديدة لبناء الفيلات والمول التجاري الخاص بهذا المشروع.

كانت "الهيئة" قد أرسلت خطاباً للشركة يفيد بقبول التظلم المقدم من الشركة بشأن قطعة الأرض المخصصة للشركة بمساحة 27.8 فدان، في منطقة التوسعات الشرقية، شريطة تنازل الشركة عن كافة الدعاوى القضائية المقامة ضد الهيئة.

وتضمن الخطاب طلب توقيع الشركة على ملحق لعقد الاتفاق المؤرخ في 30 يوليو 2005، والذي يتيح للهيئة التصرف في الفيلات دون تحديد تاريخ للتصرف فيها، على أنه في حال التزام الشركة بما سبق، سيتم منح المشروع مهلة 6 أشهر للانتهاء منه بالكامل.

وكان قد سبق للشركة بيع 13 وحدة عام 2005 بعقد، ونص البند الرابع على أنه بالنسبة للفيلات التي لم يتمكن الطرف الأول (الهيئة) من التصرف فيها حتى 30 يونيو 2006، تعاد للطرف الثاني (الشركة)، للتصرف فيها بمعرفتها، ويعاد تقييم الموقف المالي على ضوء المبيعات التي تمت مع مراعاة الأعباء المالية والأقساط التي تستحق خلال هذه المدة.

وأضافت "الشركة" أن الهيئة لم تقم بعد بإتمام بيع الوحدات فطلبت الشركة من الهيئة توقيع ملحق للعقد يتيح للهيئة بيع الفيلات دون مسؤولية على الشركة، إلا أن الهيئة قامت بسحب أراضي الشركة وإيقاف التعامل معها.