TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار صعود بورصة مصر

محللون يتوقعون استمرار صعود بورصة مصر
الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال مُحللون إن البورصة المصرية مرشحة للصعود بجلسة اليوم، منوهين إلى أن المؤشر الثلاثيني مرشح لاختبار مستوى 6060- 6300 نقطة.

توقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن يستمر الاتجاه الصاعد للبورصة المصرية في النصف الأول من التداول خلال جلسة منتصف الأسبوع، لتبدأ مرحلة جديدة من الاتجاه العرضي التجميعي.

وأضاف أيمن فودة، "المؤشر الرئيسي يواجه مقاومته الأولى عند 6060 نقطة على طريق الوصول لمنطقة الـ 6300 نقطة، وصولاً إلى مستوى المقاومة الـ 6300 نقطة على المؤشر الرئيسي على أن يكون الدعم عند 5800 – 5526 نقطة".

وأشار إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يواجه مقاومته الأولى عند 345 – ثم 349 نقطة، على أن يكون الدعم عند 338- 333 نقطة.

ونصح رئيس لجنة أسواق المال، بالاحتفاظ بالأسهم القوية مالياً ذات الأخبار الإيجابية مع المتاجرة بجزء من المركز الشرائي للاستفادة من موجة الصعود الحالية، أما المضارب وقصير الأجل فينصح بإجراء المتاجرات السريعة للاستفادة من التذبذب على الأسهم، مع التريث في إجراء المتاجرات في ذات الجلسة.

ووافق مجلس إدارة كل من عامر جروب وبورتو جروب على شراء 125 مليون سهم كأسهم خزينة لكل منهما.

وقالت منى حسن، كبير المحللين الفنيين لدى مباشر للخدمات المالية، صعد المؤشر الثلاثيني يوم الاثنين، بشكل حاد مع ارتفاع في حجم التداول ليغلق عند مستوى 5941 نقطة، موجة التصحيح الحالية من المتوقع أن تمتد مستهدفة مستوى 6300 نقطة.