TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إتش إس بي سي" يخفض القيمة العادلة لـ "اتصالات"

"إتش إس بي سي" يخفض القيمة العادلة لـ "اتصالات"
بنك إتش إس بي سي - أرشيفية
إي أند
ETISALAT
0.00% 16.80 0.00

أبوظبي - مباشر: خفضت وحدة الأبحاث ببنك إتش إس بي سي القيمة العادلة لسهم اتصالات ETISALAT، المدرج بسوق أبوظبي المالي، إلى 15 درهماً، بنسبة 7.7% مقابل 16.25 درهم القيمة العادلة السابقة، وأوصت بالاحتفاظ بالسهم بدلاً من الشراء.

وأشارت مذكرة بحثية اطلع عليها "مباشر" أن تعديل التقييم جاء بالتزامن مع استمرار تراجع أسعار النفط، حيث إن شركات الاتصالات الخليجية ليست بعيدة عن تأثيرات خسائر النفط، وإن الأفضلية لشركات القطاع التي تعمل في بيئة تنافسية وتنظيمية.

وذكر تقرير إتش إس بي سي، أن مجموعة اتصالات أظهرت تحسناً خلال العام 2015، خاصة في الربع الثالث حيث نما عدد المشتركين بنحو 7%، وزادت إيرادات الشركة بنحو 6%.

ويتداول السهم عند مستويات الـ16.15 درهم، بجلسة الخميس 14 يناير، متصدراً نشاط التداول بنحو 45.40 مليون درهم.

وأوضح إتش إس بي سي أن إدراج سهم اتصالات ضمن مؤشرات مورجان ستانلي للأسواق الناشئة "MSCI"، في منتصف ديسمبر الماضي كان له ردة فعل إيجابية على أداء السهم بنهاية العام، إضافة إلى بدء التداول على الأسهم من خلال غير المواطنين.

وبلغت حصة الشركة السوقية من العملاء نحواً تجاوز 11.6 مليون مشترك بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، بنمو سنوي بلغ 7%.

وكان الوطني للاستثمار"قد أبقى على القيمة العادلة للسهم عند مستويات 15.90 درهم، بزيادة بلغت 0.20 درهم عن مستوى إقفاله، يوم أمس الثلاثاء، عند مستوى 15.70 درهم؛ وهو ما شكل ارتفاعاً بحوالي 1.3%.