TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدينة الإنتاج": قرارات المركزي تعوق تنفيذ عقد الماجيك لاند

"مدينة الإنتاج": قرارات المركزي تعوق تنفيذ عقد الماجيك لاند
مقر مدينة الإنتاج الإعلامي- أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي (MPRC)، اليوم الأربعاء، إن قرارت البنك المركزي الأخيرة بخصوص تحويل العملات الأجنبية، قد حالت دون تنفيذ الاتفاق مع المستثمرين الأجانب على إعادة تشغيل المنطقة الترفيهية (الماجيك لاند).

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها قررت إعادة التشغيل المرحلي للماجيك لاند مع مطلع العام الجديد بتمويل ذاتي من موارد الشركة ما يحقق إيراد نقدي ومباشر يدعم أرباح الشركة وينعكس على سعر السهم بالبورصة.

كانت الشركة قد تعاقدت في ديسمبر الماضي، مع مستثمر رئيسي لإعادة تشغيل المنطقة الترفيهية (الماجيك لاند)، وهي شركة أبعاد العالمية المحدودة بهونج كونج وشركة شو آى ماى التجارية المحدودة بقوا نفتشو- الصين الشعبية والمملوكة لها، مُقابل نسبة من الإيرادات.

وفي سياق متصل قالت الشركة إنها قامت بتحصيل مديونياتها طرف اتحاد الإذاعة والتليفزيون (أكبر المديونيات طرف الشركة)، بمبلغ 55 مليون جنيه، ليصبح إجمالي ما قامت به الإدارة الحالية من متحصلات هو 83 مليون جنيه خلال عام واحد.

وأضافت الشركة أنها سددت 90 مليون جنيه خلال عام من المديونية المتراكمة عليها للبنك الأهلي منذ عام 2000، وتبقى 32 مليون جنيه، تم سدادها في 31 ديمسبر 2015، لتنتهي الشركة من سداد آخر قسط من عقد القرض المبرم مع البنك الأهلي المصري.

وأوقفت البورصة التداول على سهم "الإنتاج الإعلامي" بعد تجاوزه نسبة 5%، بعد أن صعد بنسبة 8% في مستهل التعاملات، عند سعر 2.76 جنيه، وذلك عقب تصريحات أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء.