TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توقع اتفاقية قرض بـ500 مليون دولار مع "التنمية الافريقي"

مصر توقع اتفاقية قرض بـ500 مليون دولار مع "التنمية الافريقي"
الصورة من رويترز

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة التعاون الدولي المصرية ومجلس ادارة بنك التنمية الافريقي اليوم الخميس على اتفاقية قرض ميسر بقيمة 500 مليون دولار وذلك في اطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم الموازنة العامة لمصر باجمالي 5ر1 مليار دولار على ثلاث سنوات.

ووقع اتفاقية القرض عن الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر وعن البنك الافريقي رئيس البنك المهندس علي ابو سابا وممثل البنك الافريقي للتنمية في مصر ليلى المقدم والمدير التنفيذي لمصرف بنك التنمية الافريقي الدكتور سامي سعد زغلول.

وقالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بحسب بيان مجلس الوزراء المصري ان هذا الاتفاق الذي حضره رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ياتي استكمالا لجهود الوزارة خلال الفترة الاخيرة في تاكيد علاقات الشراكة مع الدول الافريقية والسعي نحو تعبئة الموارد المالية لتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادي والمشاريع القومية التي تساهم في توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

من جانبهم اكد ممثلو مجلس ادارة بنك التنمية الافريقي ان الاتفاق يمثل رسالة قوية تؤكد ان الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة مشددين على ان البنك يثق في اجراءات الاصلاح التي تتخذها الحكومة كما انه يثق في ان مصر تبنت اقوى برنامج تنمية اقتصادية في شمال افريقيا.

يذكر ان مصر عضو مؤسس في البنك وتعد ثاني اكبر مساهم في راس المال كما أنها ترتبط بعلاقات شراكة مع البنك منذ عام 1974 حيث يساهم البنك حاليا في تمويل مشروعات تقدر بحوالي 76ر1 مليار دولار في العديد من المجالات الحيوية اهمها القطاع الاجتماعي والكهرباء والطاقة والزراعة والري والنقل والمطارات.