TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوديك" تفوز بتنفيذ مشروع "مصر للإسكان" في مدينة هليوبوليس الجديدة

"سوديك" تفوز بتنفيذ مشروع "مصر للإسكان" في مدينة هليوبوليس الجديدة
الصورة من رويترز- آريبيان آي
سوديك
OCDI
-8.68% 48.50 -4.61

القاهرة - مباشر: قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، إنها استلمت خطاباً من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، يفيد بترسية قطعة أرض بنظام المشاركة بمساحة 655 فداناً بمدينة هليوبوليس الجديدة على شركة سوديك لإنشاء مشروع سكني وتجاري.

وأضافت في بيان لبورصة مصر، أن إجمالي إيرادات الوحدات السكنية يوزع بنسبة 70% لسوديك، و30% لمصر الجديدة، ونسبة 69.8% من إجمالي إيرادات الوحدات التجارية لسوديك، و30.2% لمصر الجديدة.

وأوضحت، أنها تقدمت بعروضها المالية والفنية من خلال المزايدة العامة التي طرحتها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقالت "سوديك" إنها ستعلن عن قيمة الأرض وإجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع، فور توقيع العقد مع شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير".

وقالت شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" إن مجلس الإدارة عقد جلسة طارئة، مساء أمس الثلاثاء؛ لمناقشة المذكرة المعروضة بشأن مزايدة الـ "655 فداناً" بمدينة هليوبوليس الجديدة، وكانت المفاضلة بين شركتين هما ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، وسوديك، وتمت الموافقة على ترسية العطاء على شركة سوديك كأفضل العروض المقدمة مالياً وفنياً.

كانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قد قالت، يوم الثلاثاء، إنه لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن بخصوص إرساء عطاء إقامة مشروع عمراني بمدينة هليوبوليس الجديدة.

جاء ذلك رداً على ما تم نشره بأحد المواقع الإخبارية، أن شركة "السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك" فازت بالعطاء.

وقالت "الشركة" في نوفمبر الماضي، إن شركة "برايم القابضة" لم تنته من أعمال الدراسة والتقييم المالي للمشروع، وإنه قد تم استلام المظروف الفني والمالي لثلاث شركات هي شركة "ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري"، وشركة "السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار"، وشركة "منازل للتطوير العقاري"، وشركة "لاند مارك للتنمية العقارية".

حققت شركة مصر الجديدة للإسكان، صافي ربح بعد الضريبة بنهاية الربع الأول من العام الجاري قدره 51.3 مليون جنيه، مقابل 91.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

تقوم "مصر الجديدة" بإقامة مشروعات الإسكان والتعمير، وتجهيز الأراضي وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير، والقيام بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات، وإنشاء المساكن ذات الطابع الخاص.

يبلغ رأسمال "مصر الجديدة" 111.3 مليون جنيه، موزعاً على 111.3 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وأعلنت "شركة سوديك" عن تحقيقها لصافي ربح يبلغ 232.5 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

تعمل "سوديك" في مجال شراء الأراضي بغرض مدها بالمرافق، وتجهيزها للبناء، وتقسيم الأراضي، وبيعها، وتأجيرها، والعمل في مجال المقاولات، وبناء العقارات، وتأجيرها، والعمل في مجال التنمية السياحية كبناء الفنادق وتأجيرها، وإدارتها، والقيام بأعمال الوكلاء التجاريين، والتأجير التمويلي.

ويبلغ رأسمال "سوديك" 1.4 مليار جنيه، موزعاً على عدد 338.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات.