TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معدل البطالة في الاتحاد الأوروبي يتراجع أقل من المتوقع

معدل البطالة في الاتحاد الأوروبي يتراجع أقل من المتوقع
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: تراجع معدل البطالة قي الاتحاد الأوروبي بنسبة أقل من المتوقع، خلال شهر أكتوبر الماضي، في إشارة إلى قوة قطاع العمالة وتحسن الأوضاع الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي.

وبحسب بيان اليورو سات الصادر، اليوم الثلاثاء، فقد سجل معدل البطالة في منطقة اليورو خلال شهر أكتوبر الماضي 10.7%، مقارنة بتوقعات 10.8%، وكانت النسبة المسجلة للشهر الذي يسبقه 10.8%.

"معدل نسبة البطالة" يقيس عدد العمال العاطلين عن العمل مقسوم على مجموع قوة العمل المدنية. وهو مؤشر رئيسي للاقتصاد . في حالة انخفاض المستوى فإن هذا يعكس مدى قوة قطاع العمالة وتحسن الأوضاع الاقتصادية في البلاد والعكس صحيح.

ومن ناحية أخرى سجل مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو خلال شهر نوفمبر استقراراً عند مستوى 52.8، وكان الرقم المسجل هو نفسه المتوقع والسابق.

ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي (PMI) يصدر عن ماركيت ايكونوميكس، ويلتقط ظروف العمل في قطاع الصناعات التحويلية. إذ يهيمن قطاع الصناعات التحويلية على جزء كبير من الناتج المحلي الإجمالي، ومؤشر مديري المشتريات الصناعي هو مؤشر مهم لظروف العمل والوضع الاقتصادي العام. ونتيجة أعلى من 50 إشارات جيدة للعملة المحلية، في حين نتيجة أقل من 50 تعتبر سلبية.