TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُزلل صعوبات قطاع الدواجن لزيادة الاستثمارات

مصر تُزلل صعوبات قطاع الدواجن لزيادة الاستثمارات
وزير التموين خلال تفقده مصانع شركة القاهرة للدواجن

القاهرة-مباشر: قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه قطاع الدواجن وحل كافة مشاكله للعمل علي تخفيض تكاليف الانتاج لطرح الدجاج ومنتجاته بسعر مخفض للمواطنين وتوفير فرص العمل وعمل مواصفات للصناعة وزيادة الاستثمارات والاتجاه الي تصدير الدجاج ومنتجاته الي المنطقة العربية ودول الخليج وافريقيا.

وأوضح الوزير، ذلك خلال تفقده مصانع شركة القاهرة للدواجن بالكيلو 173 بطريق مصر الاسكندرية الصحراوي وتتضمن مصانع الاعلاف وتبلغ طاقتهم السنوية ٦٠٠ الف طن ومعمل التفريغ بالنوبارية بطاقة قدرها ٦٦ مليون بيضة سنويا معدة للتفريخ والمجزر وتبلغ طاقته ٦٠ مليون طائر سنوياً.

وقال الوزير في بيان تلقى مباشر نسخه منه، أنه تم البدء في توريد الدجاج والاوراك المحلية وذلك حسب بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرا مع إتحاد منتجي الدواجن ويتضمن مبدئيا قيام الاتحاد بتوريد 2000 طن دواجن محلية و2000 طن أوراك محلية بحيث يتم طرح الاوراك بسعر لن يزيد عن 9 جنيه ونصف للكيلو والدواجن لن تزيد عن 20 جنيه للكيلو بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة.

وأوضح وزير التموين، أنه يأتي ذلك استعواضا عمن كان سيتم توفيره من الخارج و تشجيعا للانتاج المحلي ودعما للصناعة الوطنية وتوفير الدجاج بأسعار مخفضة تناسب محدودي الدخل.

وأشار الي أن الوزارة سوف تقوم بتوفير الاعلاف من فول الصويا والذرة والكثب بأسعار مخفضة للشركات العاملة في مجال الدواجن من خلال الشراء عن طريق البورصات العالمية ويأتي ذلك للمساهمة في رفع قدرات صناعة الدواجن وتشجيعا للاستثمار في هذا المجال وطرح الدواجن ومنتجاتها بأسعار مناسبة لكافة المواطنين.

وقام المهندس عادل الالفي رئيس شركة القاهرة للدواجن من خلال شاشة عرض باستعراض المعوقات التي تواجه قطاع الدواجن ومنها ارتفاع اسعار الاعلاف وقلة الاراضي والامراض التي تصيب الدواجن.

وأظهرت مؤشرات نتائج أعمال شركة القاهرة للدواجن المُجمعة خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015، ارتفاع الأرباح بنسبة 43.06%، لتُحقق صافي ربح بعد الضريبة قدره 168.5 مليون جنيه (21.31 مليون دولار)، مقابل تحقيق صافي ربح قدره 117.8 مليون جنيه (14.9 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وتعمل "القاهرة للدواجن" في إنتاج وتربية وتسمين الكتاكيت، وإنتاج العلف الحيواني، وخلط مكونات أولية، وإنشاء غرف تبريد لخدمة أغراض الشركة.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 348.4 مليون جنيه، موزعاً على عدد 384.4 مليون، سهم بقيمة اسمية جنيه واحد.