TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الصينية تتهاوى مع تراجع أرباح الشركات الصناعية

الأسهم الصينية تتهاوى مع تراجع أرباح الشركات الصناعية
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: تهاوت مؤشرات الأسهم الصينية في نهاية تعاملات اليوم الجمعة وسط تراجع أرباح الشركات الصناعية في أكتوبر الماضي بوتيرة أكبر.

انخفضت أرباح الشركات الصناعية الرئيسية الصينية بنسبة 4.6% على أساس سنوي في أكتوبر الماضي في وتيرة أكثر حدة من الرقم البالغ 0.1% للانخفاض المسجل في سبتمبر.

واستجابت مؤشرات الأسهم الصينية لتلك البيانات السلبية، وهبطت بأكثر من 5.5%، ووصل إلى مستوى 3436.30 نقطة، وهو أدنى مستوى للمؤشر لأكثر من ثلاثة أسابيع.

وهبط مؤشر هانج سانج الصيني بنسبة 1.87%، ووصل إلى مستوى 22086 نقطة، خاسراً 421 نقطة.

وجاء تراجع الأسهم الصينية قبل القرار المتوقع من صندوق النقد الدولي يوم الاثنين بخصوص إدراج اليوان في سلته لعملات الاحتياطيات العالمية.

ومن ناحية أخرى أعلنت شركة فيتش للتصنيف الائتماني أنها تتوقع أن يصبح اليوان الصيني ضمن سلّة العملات الرئيسية في العالم، وهذا لأن الشركة تتوقع أن تحصل الصين على موافقة الصندوق الدولي

وقالت شركة "جوسين" للأوراق المالية عبر بيان لبورصة "شنتشن"، اليوم الجمعة، أنها سوف تقدم المساعدات اللازمة للتحقيقات الجارية، مشيرة إلى أنها تعمل "بشكل طبيعي".

وفتحت السلطات التتنظيمية في الصين تحقيقًا مع واحدة من أكبر شركات الوساطة في البلاد، على خلفية شكوك بوجود مخالفات للقواعد، وذلك بعد أسابيع من انتحار رئيسها.

وكان "تشن هونغتشياو" رئيس شركة "جوسين" قد شنق نفسه في الشهر الماضي بعد أن منعته السلطات من مغادرة البلاد.