TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: البورصة القطرية تُتيح فرصاً استثمارية خاصة في الأسهم القوية

مُحلل: البورصة القطرية تُتيح فرصاً استثمارية خاصة في الأسهم القوية
الصورة من رويترز - أريبيان آي

من - إسلام سالم:

قطر ـ مباشر: قال المُحلل الفني والمستشار الاقتصادي، أيوب إشبان، لـ "مباشر"، إن المؤشر انخفض خلال جلسة أمس الأربعاء مخترقاً نقطة الدعم المهمة 10600 نقطة، ثم 10550، وأغلق في النهاية عند 10511 نقطة، وواجه بذلك دعماً قوياً ومهماً وهي منطقة 10450 إلى 10550 والتي ارتد منها خلال الجلسة ليُغلق عند 10511 نقطة.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة القطرية قد أنهى جلسة يوم الأربعاء- منخفضاً بنسبة بلغت 0.95%، وصولاً إلى مستوى 10511.50 نقطة، فاقداً 100.30 نقطة تقريباً.

وأشار "إشبان" في حديثه لـ "مباشر" أن تراجع أسعار النفط إضافة إلى العوامل السياسية المضطربة في المنطقة ما زالت تلقي بظلالها على بورصة قطر، حيث أسهمت العوامل النفسية للمستثمرين في التحفظ وعدم دخول السوق؛ انتظاراً لتحسن الأوضاع العالمية، وفضلت المحافظ المحلية والأجنبية التريث في الوقت الحالي وعدم التفريط في السيولة المتوافرة لديها.

وفي الوقت ذاته نشطت مضاربة المستثمرين القطريين لتعديل مراكزهم المالية، وقاموا بعمليات بيع وشراء كبيرة استحوذت على معظم التداولات اليوم.

وأضاف "إشبان" أن العوامل الأساسية التي تحرك السوق في الوقت الحالي هو سعر البترول باعتباره المحرك الأول، إضافة إلى العوامل السياسة في المنطقة والتوتر في العلاقات الدولية، وكلها عوامل يستجيب لها السوق على الفور، خاصة المحافظ الإقليمية والأجنبية التي تستثمر في البورصة، وتبحث عن الفرص الاستثمارية.

وأوضح "إشبان" أن السوق يتيح فرصاً استثمارية خاصة في الأسهم القوية التي من المتوقع أن توزع أرباحاً جيدة بعد نهاية السنة، على أن يكون هذا الاستثمار بدراية ومن دون الدخول بكامل رأس المال.