TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أعضاء شورى يُشددون على تطبيق ربط الراتب التقاعدي بمعدل التضخم

أعضاء شورى يُشددون على تطبيق ربط الراتب التقاعدي بمعدل التضخم
الشورى يعالج ازدواجية المراقبة الحكومية

طًالب عدد من أعضاء مجلس الشورى تطبيق توصية تطالب التأمينات بربط الراتب التقاعدي بمعدل التضخم السنوي، لانعكاسه الإيجابي اقتصاديا واجتماعيا على المتقاعد. جاء ذلك أثناء مناقشة المجلس في جلسته أمس التقرير السنوي الأخير للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مقره بمدينة الرياض.

وأشار عضو المجلس الدكتور الأمير خالد آل سعود بإعفاء الموظفين الحكوميين من الاشتراك في نظام "ساند"، أو أن يكون الاشتراك اختياريا، نظرا للأمان الوظيفي الحكومي، فيما لاحظ العضو الدكتور منصور الكريديس عدم وجود معلومات عن نتائج تطبيق نظام "ساند"، مطالبا بمعلومات عن السعودة الوهمية، وبحسب صحيفة "الوطن".

وأكد العضو الدكتور سامي زيدان إلى أن رفع معدل العائد الاستثماري السنوي للمؤسسة، يتطلب رفع نسبة المخاطرة على الاستثمارات، وهذا ما لا يجب تأييده.

إلى ذلك، طالب العضو الدكتور محمد الخنيزي بتشكيل لجنة استثمارية داخل التأمينات الاجتماعية بمشاركة خبراء من مؤسسة النقد والبنوك ومختصين في الاستثمار.

ودعا الخنيزي إلى إشراك ممثلين من الجمعية الوطنية للمتقاعدين في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات. فيما طالب العضو الدكتور عبدالله الحربي بتضمين تقرير المؤسسة العامة للتأمينات معلومات عن شركة "حصانة" للاستثمار التي أنشأتها المؤسسة.