TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فينكورب" تحدد القيمة العادلة لسهم "القاهرة للإسكان"

"فينكورب" تحدد القيمة العادلة لسهم "القاهرة للإسكان"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: حددت شركة "فينكورب انفستمنت هولندج"، المستشار المالي الذي اختارته شركة "القاهرة للإسكان والتعمير"، لعمل دراسة القيمة العادلة لأسهمها، طبقاً لتكليف الهيئة العامة للرقابة المالية، بقيمة تتراوح بين 15.14 جنيه للسهم إلى 17.13 جنيه للسهم.

كانت "بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية" قد تقدمت بعرض شراء، لنحو 31 مليون سهم، من أسهم شركة "القاهرة للإسكان والتعمير"، تمثل نسبة 34.46% (والمكملة لنسبة 100%) من أسهم رأسمالها.

كانت شركة "القاهرة للإسكان" قد وافقت على 3 نوفمبر على اختيار شركة "فينكورب انفستمنت هولندج" لعمل دراسة القيمة العادلة لسهم.

وبدأت فترة سريان عرض الشراء منذ 3 نوفمبر الجاري وتستمر لمدة 20 يوم عمل، حتى نهاية جلسة الاثنين 30 نوفمبر 2015، وسيتم التنفيذ بالبورصة خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض، ويبلغ سعر عرض الشراء 11.8 جنيه للسهم.

كان مجلس إدارة "بايونيرز"، قد وافق في 25 يوليو الماضي، وأعلن في 26 يوليو 2015 التقدم بعرض لشراء النسبة المكملة لنسبة 100% من أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير، بسعر 11.80 جنيه، وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992، وتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.

وينص الباب الثاني عشر من القانون 95، على أن "الشركة" يجب أن تتقدم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بعرض الشراء خلال موعد غايته 60 يوم عمل من تاريخ الإفصاح عن قرار مجلس الإدارة.

و"بايونيرز"، البالغ رأسمالها المصدر 2.5 مليار جنيه، هي مجموعة استثمارية رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، وتمتلك ثلاث أذرع للاستثمار، إحداها في القطاع العقاري، والأخرى في الصناعي، والثالثة في الخدمات المالية.

وتمتلك "بايونيرز" حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة، فيما يتجاوز 50 شركة تابعة وشقيقة، منها 9 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.

تزاول "القاهرة للإسكان" كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمنشآت، بما في ذلك الحصول على كافة الأراضي، والعقارات، وبيعها وتأجيرها والقيام بأعمال تخطيط المدن والبنية الأساسية.

يبلغ رأس المال المصدر لـ "القاهرة للإسكان" نحو 450.1 مليون جنيه، موزعاً على 90 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.