TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المشرق" يقود صفقة تمويل بـ 120 مليون دولار للخطوط الباكستانية

"المشرق" يقود صفقة تمويل بـ 120 مليون دولار للخطوط الباكستانية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
المشرق
MASQ
2.34% 175.00 4.00
بنك وربة
WARBABANK
0.00% 184.00 0.00

دبي - مباشر: قالت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، الناقل الوطني لباكستان، إنها قامت بإتمام صفقة لتمويل إسلامي مشترك بقيمة 120 مليون دولار أمريكي بنجاح، وقاد هذه الصفقة وعمل بمثابة وكيل ومنسق لها كل من المشرق ومجموعة سيتي المصرفية. ولاقت الصفقة إقبالاً كبيراً.

ويشارك في هذا التمويل، وفقاً لبيان صحفي تلقت "مباشر" نسخة منه، مجموعة من البنوك المتواجدة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب آسيا.

ومن البنوك المشاركة بنك عسكري المحدود وبنك باكستان الوطني وبنك نور والبنك المتحد المحدود وبنك وربة المحدود، بصفتها مرتبين رئيسيين ووكلاء رسميين، إضافة إلى بنك إسلام بروناي دار السلام بيرهاد كبنك منظم قيادي، وبنك الفلاح المحدود كبنك منظم.

ويستحق هذا التمويل السداد بعد 3 سنوات، حيث يكون كذمم مدينة للشركة، وستستخدم عائدات هذا التمويل لدعم خطط نمو الشركة الاستراتيجية المستمرة وأمورٌ عامة أخرى.

وقال نايار هايات- المدير المالي لشركة الخطوط الجوية الباكستانية: "تعد شركة الخطوط الجوية الباكستانية واحدةً من أكبر مؤسسات القطاع العام في باكستان وذات أهمية استراتيجية كبيرة لحكومة باكستان، وقد استطاعت من خلال هذه الصفقة مرة أخرى، النجاح في هيكلة تمويل بشكل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كجزء من برنامج زيادة رأس المال الاستراتيجي لدعم خطط النمو المكثفة، لتتطور الشركة وتصل إلى مصافِ شركات الطيران العالمية".

وأضاف قائلاً: "يؤكد هذا التمويل المشترك استفادة الشركة من السيولة المالية الدولية، مع تحقيق النجاح نفسه الذي حققته مع المؤسسات المالية المحلية. يسعدنا العمل مع المشرق وسيتي بنك وجميع البنوك المشاركة في هذه الصفقة الناجحة".

ومن جهته، قال نديم لوذي- المدير العام لسيتي بنك في الباكستان: "إن الإتمام السريع لهذه الصفقة يعكس نجاح الشركة في تحقيق خطط النمو الاستراتيجية. وتعدّ باكستان سوقاً رئيسياً لسيتي بنك، ونحن ملتزمون بالعمل بشكل وثيق مع العملاء لتوفير الحلول التمويلية لتلبية احتياجات النمو".

وأضاف رضوان شيخ- رئيس فريق القروض في سيتي بنك لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "لقد استمرت شركة الخطوط الجوية الباكستانية بإثبات قدرتها على استخدام هياكل مالية مبتكرة، للوصول إلى السوق بنجاح وبشكل متكرر على مدى السنوات القليلة الماضية. كما أن الشركة قد حددت مهلةً جيدةً لهذه الصفقة، لتتمكن من الاستفادة من المستثمرين قبيل التشدد في السيولة الملاحظ في بعض مناطق السوق".

وقال إقبال حسن خنياري- رئيس قسم الشركات الدولية والخدمات المصرفية الإسلامية في المشرق: "اعتقد أن الإغلاق الناجح لهذه الصفقة هو دليل على ثقة المجتمع المصرفي بأن خطط النمو الاستراتيجية للشركة تسير بالاتجاه الصحيح. لقد كانت باكستان دائماً سوقاً رئيسياً للمشرق، كما أننا ملتزمون بالعمل إلى جانب عملائنا الرئيسيين".

ومن جانبه، قال تشيراديب ديب- المدير الإداري ورئيس فريق تمويل الشركات في المشرق: "تدفع هذه الصفقة، التي سجلت فائضاً في أعداد المكتتبين في ظل الظروف الحالية للسوق مستحقات الهيكلة المدعومة المقدمة ضمن البنوك الإقليمية، كما تعمل على تعزيز السمعة الائتمانية لباكستان، وتحديداً شركة الخطوط الجوية الباكستانية، إضافة إلى العلاقة القوية التي يمتلكها المحصلين مع الشركاء المصرفيين".