TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مباشر" تُطلق العدد الأول من مجلتها الاقتصادية الشهرية

"مباشر" تُطلق العدد الأول من مجلتها الاقتصادية الشهرية
مجلة مباشر الاقتصادية

دبي - مباشر: أطلقت شركة "مباشر ميديا" العدد الأول من مجلة "مباشر" المالية الاقتصادية، لينضم إلى باقة منتجاتها الإعلامية المتخصصة، والتي تعد من أبرزها البوابة المالية الإلكترونية الحائزة على عدة جوائز إقليمية، "مباشر دوت إنفو" mubasher.info.

وتركز "المجلة" التي ستصدر شهرياً، على القطاع المالي بشكل أساسي في المنطقة، إلى جانب تغطية عدة قطاعات اقتصادية أخرى، مثل: الطاقة، والعقارات، والسياحة والسفر، والاتصالات، والتكنولوجيا.

وأطلقت االشركة موقع mubasher.info في عام 2006، مستهدفة تقديم الأخبار والتحليلات والبيانات، للمستثمرين ورجال الأعمال، ومتابعي الأسواق المالية، وتوسع الموقع لاحقاً ليغطي معظم البورصات العربية، عبر فريق من المراسلين والمحررين منتشرين في العالم العربي.

وتعتمد "المجلة الجديدة" على تقديم باقة من الحوارات مع شخصيات مرموقة في عالم المال والأعمال، ومسؤولين حكوميين، وخبراء، ومحللين، سيقدمون نظرة أعمق إلى اقتصاد المنطقة، ويعرضون عدة وجهات نظر تفيد هؤلاء الذين يتخذون القرارات في القطاعين الحكومي والخاص.

وقال المدير العام لـ "مباشر ميديا" يوسف رفايعة، في افتتاحيته للعدد الأول "بعد سنوات عشر من الوجود الرقمي الرائد لموقع مباشر المالي المتخصص، قدمنا خلالها تجربة فريدة في صياغة محتوى اقتصادي متخصص للمنطقة العربية يخدم مستثمري أسواق المال، عبر مرجعية إخبارية ومعلوماتية أكثر عمقاً وتفصيلاً.. ندخل اليوم تجربة أخرى".

وأضاف "عبر إطلاق العدد الأول من مجلة مباشر الاقتصادية المتخصصة، نضع منتجاً جديداً أمام القارئ والمستثمر، إلى جانب منتجاتنا الأخرى، مثل الراديو الاقتصادي الرقمي الأول من نوعه، والبوابة المالية الإلكترونية -- مباشر إنفو، والخدمات الأكثر تخصصاً والموجهة للمؤسسات والمستثمرين".

وتابع "رفايعة" قائلاً: "في حين أن الراديو مثلاً، أو الإنترنت، هي قنوات إعلامية فورية وسريعة، توصل المعلومة بشكل آني للمتلقين، إلا أن الورق لا يزال ليومنا هذا يتربع على منصة خاصة، تقدم للقارئ المعنى والفهم المتأني، والتحليل العميق، في شكل ملموس وشخصي".

من جهته، قال مدير قطاع الأخبار في "مباشر ميديا" محمود مكاوي، إن العدد الأول للمجلة، يشتمل على تقارير وتحليلات معمقة، تساعد على تقديم فهم أفضل للأوضاع الاقتصادية في المنطقة، مشيراً إلى أن خطة هيئة التحرير هي "تحويل المجلة إلى مرجع ضروري للمستثمرين والقراء على حد سواء".

وأضاف أن فريقاً من المراسلين من عدة عواصم عربية سيعمل على إعداد التقارير، والتحقيقات، والملفات المهمة، ووضعها في قالب تحريري "يقدم فرصة جيدة للقراء والمتابعين من أجل التمتع بتجربة قراءة غنية بالمعلومة والتحليل".

وبدأت شركة "مباشر ميديا" خطة توسعية، العام الماضي، هدفت إلى زيادة عدد المنتجات التي تقدمها، بالإضافة إلى مبادرات جديدة، كان آخرها إطلاق "راديو مباشر" في أبريل/ نيسان الماضي، وهو أول إذاعة مالية اقتصادية في المنطقة.