TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصير الذهب متوقف على نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم

مصير الذهب متوقف على نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: تجتمع اليوم الأربعاء، لجنة السوق المفتوح للفيدرالية الأمريكي، والمعنية بتحديد الموقف المناسب للسياسة النقدية وتقيم المخاطر والأهداف والنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر تقرير لجنة السوق المفتوح للفيدرالية، المحدد الرئيسي لتحديد سعر الفائدة في أمريكا، وبالتالي فإن نتيجة التقرير ستحدد مصير أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، حيث إن ارتفاع سعر الفائدة سيؤثر سلباً على المعدن، والعكس صحيح.

ويتداول الذهب على ارتفاع هامشي بعدما شهد تراجعات قياسية خلال الأسبوع الحالي وصلت به إلى أدنى مستوى قرب ست سنوات.

وأشار مركز أبحاث "RBS" الصادر اليوم، أن تقرير الفيدرالي والمقرر ظهوره مساء اليوم، سيكون له تأثير على قرار الفيدرالي خلال الشهر القادم في تحديد مدى إمكانية رفع معدل الفائدة على الدولار.

وأكد بيان أن تقرير اللجنة قد يشير إلى زيادة الثقة في التوقعات الاقتصادية العالمية خاصةً عقب السياسة التسهيلية المتبعة من قبل بنك الصين الشعبي، مع تزايد التوقعات بقيام المركزي الأوروبي اتخاذ مزيد من التيسير النقدي.

وأظهر البيان الأخير للجنة، اتباع البنك لنهج متوازن بشأن رفع معدلات الفائدة في المستقبل والتي تعكس احتمالية رفع الفائدة تدريجياً، ولكنه لا يزال يُبقي على التوجهات بالإبقاء على الفائدة عند مستوياتها المنخفضة لبعض الوقت.

وتجتمع لجنة الاحتياطي الفيدرالي 8 اجتماعات في السنة وتستعرض الظروف الاقتصادية والمالية، وتحدد الموقف المناسب للسياسة النقدية وتقيم المخاطر التي تتعرض لها أهداف استقرار الأسعار والنمو الاقتصادي المستدام على المدى الطويل. ويتم صدور نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي من قبل البنك الفيدرالي، وتمثل دليلاً واضحاً على سياسة سعر الفائدة في الولايات المتحدة في المستقبل.