TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" تبدأ الإنتاج من مشروع توليد الطاقة الكهرمائية في الهند

"طاقة" تبدأ الإنتاج من مشروع توليد الطاقة الكهرمائية في الهند
سعيد مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة "طاقة"
طاقة
TAQA
-2.78% 2.80 -0.08

أبوظبي - مباشر: قالت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (TAQA)، المدرجة بسوق أبوظبي، إنه تم بدء بيع الطاقة التي ينتجها مشروع توليد الطاقة الكهرمائية سورانغ.

ويقع هذا المشروع، وفقا لبيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه في ولاية هيماشال براديش الهندية وتبلغ سعته 100 ميغاواط. ويستطيع هذا المشروع تزويد 500,000 منزل بالكهرباء الخالية من الانبعاثات عند تشغيله بسعته الكاملة.

قال سعيد مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة "طاقة"، "إننا حريصون على المشاركة في تلبية احتياجات الطاقة المتنامية في الهند وذلك عبر إنجاز هذا المشروع الذي يوفّر الكهرباء بتكلفة منخفضة ويساعد في تطوير مصادر الطاقة المتجدّدة، وسورانغ هو ثالث مشروع كبير ننجزه هذا العام، ومن المقرّر إنجاز مشروعين آخرين في نهاية سنة 2015".

ويزوّد نهر سورانغ خاد الذي ينبع من جبال هيملايا المحطّة الكهرمائية بالطاقة. وتستخدم تكنولوجيا توليد الطاقة من التيار النهري لتحويل التدفّق الطبيعي لمياه النهر إلى كهرباء، ما يلغي الحاجة إلى خزّان.

وأضاف الهاجري، "أود بهذه المناسبة أن أهنّئ فريقنا في الهند على إتمام هذا المشروع بنجاح وسلامة على الرغم من التضاريس الصعبة والوعرة التي يمتاز بها المشروع. وقد تحقّق ذلك بفضل النهج المنضبط في تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى الشراكات القوية التي أقمناها مع المجتمع والحكومة المحليين".

وبدأت هذه المحطة بإمداد شمال الهند بالطاقة في 31 أكتوبر 2015. وتشمل عمليات "طاقة" في الهند أيضاً محطة نيفيلي لتوليد الطاقة بفحم الليغنيت في إقليم نيفيلي بجنوب الهند، وتبلغ سعتها 250 ميغاواط.