TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: توقعات بتماسك أسواق الإمارات بفضل النتائج الإيجابية

محللون: توقعات بتماسك أسواق الإمارات بفضل النتائج الإيجابية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي ـ مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية قد تشهد بعض التحسن بالفترة القادمة، على خلفية النتائج الإيجابية التي أعلنت عنها بعض البنوك.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة الثلاثاء باللون الأحمر، ليواصل خسائره للجلسة الثانية، بضغط مباشر من أسهم العقار، ومعاونة دبي الإسلامي، في حين تماسك "الإمارات دبي الوطني" بعد نتائجه الإيجابية.

وأغلق المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي، تداولات جلسة الثلاثاء، بالأحمر بفعل تراجع قطاعي البنوك والطاقة، مسجلاً خامس خسائره على التوالي، متجاهلاً ارتفاعات العقار والاتصالات.

وقال جمال عجاج المدير العام مركز الشرهان للأسهم والسندات، إن أسواق الأسهم الإماراتية تشهد "ردة فعل مبالغاً فيها" بالفترة الحالية، في ظل بعض النتائج التي جاءت دون التوقعات.

وأضاف عجاج، لـ "مباشر" عبر الهاتف، أن الضغوط التي تتعرض لها بعض الأسهم القيادية، بالفترة الأخيرة تثير بعض المخاوف، تجاه النتائج المالية لهذه الشركات.

وأشار جمال عجاج إلى أن تدني السيولة بالوقت الحالي لا يعني عدم وجود سيولة بالأسواق، مشيراً إلى أن السيولة موجودة، ولكنها تنتظر وجود بوادر على تحسن الأسواق.

وتوقع المدير العام مركز الشرهان للأسهم والسندات أن تشهد الأسواق الإماراتية بعض التحسن بالجلسات القادمة، ولكنه سوف يكون تحسناً طفيفاً.

وقال "عجاج"، في حديثه لـ "مباشر" إن التحسن الحقيق للأسواق قد يكون خلال الأسبوع القادم، مع بداية شهر جديد، ربما يشهد بعض التحركات لإعادة ترتيب المراكز.

ومن جانبه، قال سامح غريب "مدير إدارة التحليل الفني بشركة الجذور لتداول الأوراق المالية" إن المؤشر العام لسوق دبي ما زال داخل النطاق العرضي الذي يتحرك بداخله بين مستوى 3500 نقطة ومستوى 3762 نقطة.

وأضاف "غريب"، في إفادة لـ "مباشر" أن المؤشر اقترب من الحد السفلى لهذا النطاق، بعد تراجعه الأخير، وما زالت الحركة الحالية حركة تصحيحية، وإن زادت حدتها بجلسة الاثنين.