TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للاستثمار" تُبقي على توصيتها بالشراء لـ "مدينة نصر للإسكان"

"الوطني للاستثمار" تُبقي على توصيتها بالشراء لـ "مدينة نصر للإسكان"
الصورة من رويترز آرابيان آي
مدينة مصر
MASR
-0.45% 4.41 -0.02

القاهرة - مباشر: أبقت شركة الوطني للاستثمار  ،(NBK Capital)الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني (NBK) على توصيتها بالشراء لسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير، مع تحديد القيمة العادلة للسهم عند 37 جنيهاً.

وقالت في مذكرة بحثية، تلقت "مباشر" نسخة منها، إن بدء الشركة في تسليم الوحدات الخاصة بمشروع تاج سلطان خلال الأيام القليلة المقبلة، بالإضافة إلى استهداف مبيعات متوقعة في المرحلة الثانية للمشروع تبلغ 4 مليارات جنيه أمر إيجابي لسهم الشركة.

وقالت "الشركة" في بيان إلى سوق المال، اليوم الثلاثاء، إن مبيعات المرحلة الأولى من مشروع تاج سلطان قد بلغت 95% من إجمالي الوحدات المطروحة، بقيمة إجمالية تبلغ 1.9 مليار جنيه، في حين بلغت التكلفة الاستثمارية 1.4 مليار جنيه.

أمَّا فيما يخص المرحلة الثانية، فقد أوضحت الشركة أنها فتحت باب الحجز الأسبوع الماضي وبلغت قيمة الحجوزات نحو 300 مليون جنيه، فيما تستهدف الشركة مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه مع بلوع التكلفة الاستثمارية 2 مليار جنيه.

وأخيراً وفيما يخص القيمة الاستثمارية لمشروع تاج سيتي، فإن الشركة لم تحددها بعد ولكنها ذكرت أنها تستهدف مبيعات فيها بنحو 30 مليار جنيه.

وفي المذكرة البحثية السابقة خفضت إن. بي.كيه القيمة العادلة لسهم "مدينة نصر للإسكان والتعمير" إلى 37 جنيهاً بدلاً من 41 جنيهاً للسهم.

تعمل "مدينة نصر للإسكان" في كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمباني والمنشآت، وكذلك تقسيم الأراضي وتزويدها بكافة أنواع المرافق، وإنشاء وتأجير وبيع جميع المباني، وللشركة إنشاء وإدارة واستثمار جميع المنشآت السكنية والإدارية والسياحية والترفيهية، وكافة المشروعات اللازمة لتحقيق هذه الأغراض.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 250 مليون جنيه، موزعاً على عدد 250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة 6.1 مليار جنيه.

وتتوزع ملكية "مدينة نصر للإسكان" على بلتون جروب للاستثمار 24.14%، والقومية للتشييد 15.06%، وبلتون كابيتال 7.44%، وبنك مصر 6.06%..

وأغلق سهم الشركة مرتفعاً في ختام تعاملات اليوم، بنسبة بلغت 0.04% عند مستوى 24.32 جنيه.