TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة - "لافارج للأسمنت": نستهدف الحفاظ على حصة سوقية 14% في مصر

مقابلة - "لافارج للأسمنت": نستهدف الحفاظ على حصة سوقية 14% في مصر
الصورة من رويترز- آريبيان آي

من - احمد علام: 

القاهرة - مباشر : قال حسين منسي- العضو المنتدب لشركة "لافارج للأسمنت - مصر"، إن شركته تستهدف الحفاظ على حصة سوقية ما بين ١٣ إلى ١٤% من سوق الأسمنت في مصر.

وأضاف " منسي"، في مقابلة مع "مباشر"، الطاقة الإنتاجية الحالية تبلغ ١٠ ملايين طن في العام.

ورداً على تساؤل لـ "مباشر" حول خطط الشركة لزيادة الحصة السوقية، قال العضو المنتدب، نحن نمتلك حصة سوقية "محترمة" هدفنا الحفاظ على تلك الحصة.

وأوضح "منسي"، معظم استثماراتنا في ٢٠١٥ و٢٠١٦ موجهه للطاقة، مشيراً إلى أن استثمارات التحول إلى الفحم "طحن الفحم و تغذية الأفران" تبلغ نحو ٨٠ مليون جنيه.

وتابع، تبلغ استثماراتنا الحالية في مجال الطاقات البديلة "المخلفات الزراعية والصناعية" نحو ٦٠ مليون جنيه، كما نخطط للاستثمار في مصنع للمخلفات المنزلية والمزمع البدء فيه خلال الربع الأول من ٢٠١٦.

وعن الاتفاق الموقع مع شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، خلال مارس الماضي في مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، قال العضو المنتدب، "وقعنا اتفاقاً ثلاثياً بين لافارج وأوراسكوم للاتصالات و وزارة البيئة لإنشاء مصنع للمخلفات الزراعية، ونحن حالياً في مرحلة دراسات الجدوى المتوقع الانتهاء منها بنهاية العام الجاري، وبدء الإنشاءات في أوائل 2016".

وأردف العضو المنتدب، لشركة لافارج للأسمنت - مصر، إن سوق التصدير قد توقف في مصر خلال الفترة الماضية، ولكن قد تظهر بعض الفرص إذا تم التحكم في تكلفة الإنتاج، مضيفاً واجهنا مشكلة كبيرة كصناعة عموماً متمثلة في زيادة التكلفة خلال الفترة الماضية.

ولكننا نعمل على خفض تكلفة الإنتاج من خلال ضبط تكلفة عناصر العملية الإنتاجية، وبخاصة الطاقة مما قد يتيح فرصة للتصدير.

وقال "حسين منسي"، إن المصادر البديلة للطاقة تُمثل نحو 20% من مزيج الطاقة المستخدمة في مصانعنا.

وعقدت شركة لافارج مصر، مؤتمراً للطاقة بالتعاون مع ميد MEED، دعت خلاله شركاءها في مجال الصناعة للتعاون لإيجاد سبل لحل أزمة الطاقة في مصر، وذلك استمراراً لجهودها لدعم البيئة في البلاد.