TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الوطني" الأول خليجياً في إصدار السندات

"أبوظبي الوطني" الأول خليجياً في إصدار السندات
بنك أبوظبي الوطني

أبوظبي- مباشر: تصدر بنك أبوظبي الوطني، دول مجلس التعاون الخليجي في إدارة إصدارات الصكوك منذ بداية العام 2015، وذلك وفقاً لبيانات مؤسسة ديلوجيك.

وتعد هذه المرة الأولى، وفقاً لبيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه، التي يتصدر فيها أحد بنوك الشرق الأوسط فئة السندات في الخليج.

وبلغ عدد الصفقات التي شارك بنك أبوظبي الوطني في إصدارها نحو 14 صفقة من أصل 28 صفقة لأسواق رأس المال الدولية، والتي أصدرتها الشركات والمؤسسات في منطقة الخليج حتى الآن، وبلغت 16 مليار دولار.

وتعد دولة الإمارات أكثر دول المنطقة في إصدارات الصكوك والسندات، تليها سلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية.

وشارك بنك أبوظبي الوطني خلال تلك الفترة في عدة صفقات ضخمة، والتي تشمل السندات السيادية لحكومة رأس الخيمة، وصكوك طيران الإمارات المدعومة من وكالة ائتمان الصادرات البريطانية. إضافة إلى إصداره سندات لصالح البنك الإسلامي للتنمية، واتصالات وموانئ دبي العالمية، وحكومة الشارقة، وبنك دبي الإسلامي، وبنك ظفار، وبنك البحرين، والكويت، وبنك رأس الخيمة، وبنك الكويت الوطني.

وقال إندي كيرنس، المدير العام والرئيس العالمي لبدء إجراءات وتوزيع الديون في بنك أبوظبي الوطني: "لقد قمنا بالاستثمار في منصات أسواق المال من خلال تقديم الاستشارة وتنفيذ الصفقات".

وحصل "البنك" حتى الآن على 46 جائزة في مجال السندات والصكوك؛ الأمر الذي يجعله أكثر البنوك حصولاً على هذه الجوائز في الشرق الأوسط.

وفاز "البنك"، مؤخراً بجائزة أفضل مدير للصكوك خلال حفل توزيع جوائز "جلوبال إسلاميك فاينانس العالمية، وجائزة النجم الصاعد في الأسواق الناشئة من قبل مجلة "جلوبال كابيتال"، ليكون أول بنك في الشرق الأوسط يفوز بهذه الجائزة، وأفضل مدير للصكوك خلال قمة الصكوك، وأفضل مؤسسة لأسواق رأس المال المدين في الإمارات من قبل يوروموني.